الحجاب

للمحجبات طرق اختيار الملابس حسب شكل الجسم

إن الحصول على إطلالة محتشمة تناسب شكل الحجاب وجسمك في نفس الوقت ليس بالأمر الصعب كما يعتقد البعض ، لكنه يحتاج إلى بعض التركيز. في السابق ، تحدثنا عن أشكال الجسم المختلفة وكيف يمكنك تحديد كل منها ، وما هي القواعد التي يجب وضعها في الاعتبار عند ارتداء الملابس. لكننا اليوم قررنا تسليط الضوء على أصعب أشكال الجسم التي تضع المحجبات في حيرة من أمرهن عند اختيار الملابس. فقط استمر في القراءة معنا …

اختيار أزياء الحجاب المناسبة لجسم الساعة الرملية

إذا كنت محجبة وترغبين في إطلالة محتشمة وفي نفس الوقت لديك جسم الساعة الرملية ، فإن ما أخبرك به سيساعدك كثيرًا. كما تحدثنا من قبل ، يتميز هذا الجسم بعريضة أكتاف ، وخصر رفيع ، وأرداف عريضة وممتلئة. ولأنك محجبة فأنت بالتأكيد بحاجة لملابس لا تظهر هذه المساحات كاملة ، لذا يمكنك الاستعانة ببعض الحيل التالية …

  1. ارتدِ كولون داكن اللون حتى لا يزيد وزنك أسفل الجزء السفلي من جسمك ، وقم بتزيينه بقميص طويل بحيث يختبئ قدر الإمكان عن الأرداف. يجب أن يكون القميص فضفاضًا قليلًا حتى لا يظهر الذراعين كاملين أو عرض الكتفين ، وفي نفس الوقت لا يكون عريضًا جدًا حتى لا يمنحك مزيدًا من العرض. ولأنك تتمتع بخصر مميز ، قم بإبرازه بحزام أنيق.
  2. إذا كنت ترغبين في ارتداء الفساتين المحجبة ، احرصي على اختيار الفساتين المحددة من الخصر وأن تكون فضفاضة من الأسفل والأعلى وتحديداً منطقة الأكمام بحيث تحقق التوازن بين النصفين. وتذكر أنه كلما كانت فتحة العنق على شكل حرف V ، كلما زاد عرض الكتفين.
  3. إذا كان اختيارك ارتداء التنانير ، ننصحك بالابتعاد عن التنانير الضيقة التي تبرز الجسم بشكل واضح. بدلًا من ذلك ، ارتدي تنورة واسعة محددة عند الخصر بحزام ، ونسقيها بقميص أو بلوزة هادئة وخالية من الأنماط.

ملحوظة: كلما زادت الملابس الخالية من الأنماط التي تختارها ، خاصة على الأجزاء الكاملة من الجسم ، ستشتت انتباهك عن هذه المناطق.

إقرأ أيضا:أفضل 14 نمطًا وملابسًا صيفية للحجاب لارتدائها للمدرسة

اختيار الملابس المحجبة المناسبة لجسم الكمثرى

على عكس الساعة الرملية ، فإن هذا الشكل يعاني من مشكلة امتلاء الجزء السفلي من الجسم بأرق جزء من الجزء العلوي من الجسم. تعاني المرأة التي تشبه الكمثرى من الامتلاء والكتفين. لذلك سنخبرك ببساطة كيف تتغلبين على ذلك عند اختيار أزياء المحجبات …

  1. القاعدة الأولى والأهم هي الابتعاد عن السراويل الضيقة واستبدالها بأخرى عريضة أو تشارليستون بخصر مرتفع. هم دائمًا في الاتجاه ، وسوف يصرفون عن الأرداف الممتلئة ويمنحونك المظهر المتواضع الذي تريده.
  2. عند اختيار البلوزات أو أي ملابس علوية ، لديك خياران لتكوني خالية من النقوش ولكن بلون لامع ولامع بحيث تبدو هذه المنطقة أكثر اتساعًا ، أو أن تأتي متعددة الطبقات أو مع الكشكشة. بهذه الطريقة ستجعل الفرق بينه وبين النصف السفلي من الجسم صغيرًا جدًا.
  3. مهما كانت قطعة الملابس التي ترتدينها سواء كانت فساتين أو تنانير أو بناطيل تأكد من أن الخصر أعلى من خط الوسط الفعلي. خاصة وأن أصحاب الجسم الكمثرى لديهم نصف سفلي قصير من الجسم ، لذلك هم بحاجة إلى إظهاره لفترة أطول.
  4. تجنبي التنانير أو الفساتين الفضفاضة للغاية من الأسفل ، لأن ذلك سيحدث فرقًا كبيرًا بين الأرداف والأكتاف ، اختاري تلك ذات العرض المتوسط.

اختيار الملابس المحجبات المناسبة للجسم المستطيل

هذا الجسم دائمًا أسهل طريقة لاختيار الملابس ، مع بعض الحيل البسيطة جدًا يمكنك الحصول على مظهر أنيق وجذاب …

إقرأ أيضا:كيفية إزالة بقع مزيل العرق من الملابس
  1. تأكدي من احتواء البنطال والتنانير وحتى الفساتين في الجزء السفلي على بعض التفاصيل مثل التموجات والثنيات وما إلى ذلك.
  2. حاولي منح جسمك بعض المنحنيات ، على سبيل المثال تحديد الخصر بحزام عريض جذاب ، أو اختيار البلوزات ذات الموجات عند الكتفين ، أو بأكمام منتفخة.
  3. تجنبي الفساتين الطويلة التي لا تحتوي على أي تفاصيل ، لأنها ستجعل جسمك يبدو كقطعة واحدة لا تحتوي على أي منحنيات.

ملاحظات عند اختيار ملابس المحجبات حسب شكل الجسم

  1. اختيارك للملابس الداكنة في كامل مناطق الجسم يساعدك على إخفائها وعدم إظهارها بوضوح. والعكس صحيح في المناطق الرقيقة.
  2. تأكد دائمًا من موازنة النصف العلوي والسفلي من الجسم.
  3. تحديد الخصر حيلة لا غنى عنها في مختلف أشكال الجسم. الاختلاف الوحيد هو أن الخصر يكون محددًا عند خط الوسط الحقيقي أو أعلى قليلاً ، كما هو الحال في جسم الكمثرى.
  4. أخيرًا ، هذه كلها مجرد حيل لتبدو أفضل ولكن هذا لا يعني أن جسمك به عيوب يجب إخفاؤها.
السابق
10 طرق بسيطة للتخلص من حب الشباب بسرعة
التالي
كيفية تنسيق لون الحجاب مع الملابس

اترك تعليقاً