العناية بالشعر

6 طرق فعالة للعناية بالشعر الجاف

هدف كل امرأة هو الشعر اللامع والحريري والمكثف. لا أحد يحب عندما يكون جافًا وهشًا. إنه يجعل من الصعب تصميمه وفك تشابكه ويؤدي إلى انخفاض ثقتك بنفسك.

تساهم العديد من العوامل في حالة شعرك . يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس والمنتجات القاسية والرطوبة العالية والنظام الغذائي السيئ والتصفيف الحراري واستخدام مكواة مسطحة إلى جفاف وهشاشة شعرك.

إذا كان الشعر الجاف يزعجك ، فلدينا أخبار جيدة! من السهل إعادته إلى الحياة. كل ما تحتاجه هو الوقت والقليل من الصبر وقليل من منتجات العناية بالشعر. لذلك دعونا نلقي نظرة سريعة على ست طرق فعالة للعناية بالشعر الجاف!

1. تقليمه

تقليم شعرك للتخلص من الأطراف المتقصفة والشعر غير الصحي. نوصي بالذهاب إلى الصالون ، ولكن إذا كنت تفضل التحكم الكامل في عدد البوصات التي اختفت ، فافعل ذلك في المنزل. يمكنك استخدام مقص تصفيف الشعر الأسود غير اللامع ، أو زيارة أقرب صيدلية وتصفح تشكيلتها. تجنب استخدام مقص المطبخ أو مقصات الورق (لا سمح الله!) لأنها لن تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع ، لأن حوافها حادة للغاية.

يعتمد عدد مرات تشذيب شعرك على نوع تسريحة شعرك ونوع شعرك. هل هي رقيقة أم سميكة؟ مستقيم أم مموج؟ كل هذا يتوقف. يحتاج قص البيكسي القصير إلى الانتعاش كل شهر ، وتحتاجه الانفجارات كل أسبوعين ، ولكن للشعر الطويل مرة واحدة كل 3 إلى 6 أشهر يكفي. للتأكد من تقليمه بشكل كافٍ.

إقرأ أيضا:أفضل النصائح والحيل للعناية بالشعر لتضمينها في نظام الجمال الخاص بك

2. استخدم حرارة أقل

تتيح لك أدوات التصفيف بالحرارة مثل مكواة التجعيد والحديد المسطح اللعب بأسلوبك بسرعة وسهولة. ومع ذلك ، يمكن أن تعادل الحرارة الزائدة السريعة والسهلة في كثير من الأحيان الشعر الجاف والتالف.

يمكن أن يؤدي استخدام الحرارة يوميًا إلى تجفيف شعرك بشكل خطير. لهذا السبب إذا كنت بحاجة إلى تجعيد الشعر المضيء لقضاء ليلة في الخارج ، فجرّب التصفيف بدون حرارة. فقط ضعي القليل من زبدة الشيا أو زيت الأرجان ، ولفي شعرك ، واتركيه طوال الليل ، وازدهي! تستيقظ مع تجعيد الشعر الطويل الأمد والأقفال المرطبة. سيؤدي ذلك أيضًا إلى جعل لون شعرك يبدو أكثر حيوية.

عندما تمر بيوم سيء للشعر ، لا بأس من استخدام الحرارة من حين لآخر. ما عليك سوى القيام بذلك على الشعر الجاف فقط (الشعر المبلل هش للغاية وعرضة للتلف) ، واحميه بمنتجات تصفيف الشعر المقاومة للحرارة ، مثل الزيوت والمكيفات التي تترك على الشعر ، وضعي مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة.

3. اغسلي شعرك بشكل صحيح

في الوقت الحاضر ، ليس هناك ما هو سهل ، ولا حتى غسل الشعر! فيما يتعلق بالشامبو ، فإن السؤال الأول هو كم مرة يجب أن أغسل شعري؟  ولا توجد إجابة صحيحة. تشعر بعض النساء اللواتي لديهن فروة رأس دهنية بالحاجة إلى القيام بذلك كل يوم ، بينما بالنسبة لأخريات ، ستكون 2-3 مرات في الأسبوع كافية.

إقرأ أيضا:أفضل النصائح والحيل للعناية بالشعر لتضمينها في نظام الجمال الخاص بك

لا تستمع لعمتك عندما تنصح “بتدريب شعرك” بغسله مرة في الأسبوع. في كثير من الأحيان والغسيل النادر لن يؤدي إلا إلى تهيج ومشاكل فروة الرأس. راقب فروة رأسك ، واغسلها فقط عندما تشعر أن الوقت قد حان. لتجديد شعرك بين الغسلات ، جربي الغسل المشترك .

4. تجنب المنتجات القاسية

حتى لو كان شعرك يبدو صحيًا ، يجب أن تعطيه أفضل رعاية ممكنة. تأكد قبل شراء منتج تصفيف الشعر أو الشامبو للتحقق من قائمة المكونات. يمكنك العثور على الكثير من المعلومات حول المكونات التي يجب البحث عنها والمكونات التي يجب التخلص منها في منتديات العناية بالشعر ومجموعات مجتمعات الشعر على Facebook.

المبدأ الأول هو تجنب SLS (كبريتات لوريل الصوديوم) في الشامبو. إنها منظفات قاسية جدًا ، إذا تم استخدامها كثيرًا ، ستجعل أطرافك جافة. يمكنك استخدامها من وقت لآخر كشكل من أشكال التخلص من السموم لشعرك.

نوصي بالمنتجات المليئة بالزيوت الطبيعية للاستخدام اليومي ، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزبدة الشيا. من المحتمل أن يكون لديك في منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك ، لكنها مثالية للعناية بالشعر أيضًا! أنها تحتوي على مجموعة من المكونات المجددة مثل أوميغا 3 والأحماض الدهنية الأساسية الأخرى.

5. استخدمي البلسم بعد كل غسلة للشعر

عندما تغسل شعرك ، فإنك تزيل الأوساخ والجلد الميت من فروة رأسك ولكن أيضًا تجرد شعرك من جميع الزيوت والرطوبة المناسبة مما يجعله جافًا وهشًا. لاستعادة توازن رطوبة شعرك ، استخدمي بلسمًا بعد كل جلسة غسل بالشامبو.

إقرأ أيضا:أفضل النصائح والحيل للعناية بالشعر لتضمينها في نظام الجمال الخاص بك

ليس عليك أن تبقيه على شعرك لفترة طويلة. لا يمكن للجميع حجز يوم كامل للتكييف ، بعد كل شيء! لكن حاولي إبقاء البلسم لمدة 3 دقائق على الأقل. يمكنك القيام بذلك أثناء تنظيف أسنانك بالفرشاة أو الاستحمام. وفر الوقت عن طريق وضع بلسم يترك على الشعر. مرة واحدة في الأسبوع ، اتركي البلسم أو قناع الشعر لمدة 20 دقيقة أو أكثر لمنح شعرك علاجًا حقيقيًا.

6. جد توازن شعرك

تتعلق استعادة توازن الرطوبة في شعرك الجاف بإيلاء اهتمام وثيق لاحتياجاته. هل فروة رأسك دهنية أم حساسة؟ هل لديك قشرة أو تهيج؟ ما هو نوع شعرك؟ هذه كلها أسئلة مهمة لطرحها على نفسك. إذا كانت كمية المعلومات كبيرة جدًا ، فاسأل مصفف شعر محترف أو اختصاصي في الشعر. سوف تتطابق بالتأكيد مع علاج الشعر المثالي لك.

يستغرق العثور على الروتين المثالي وقتًا. ما يصلح للآخرين لن يعمل دائمًا من أجلك. لذا كن صبورًا وقم بتنفيذ المنتجات الجديدة واحدًا تلو الآخر لمعرفة أيها يعمل بشكل أفضل. فقط امنحي شعرك القليل من الحب والكثير من التدليل! هذه هي أفضل الطرق للعناية بالشعر الجاف.

السابق
كيفية تنسيق القفطان مع ملابسك في رمضان 2021
التالي
5 نصائح حول كيفية ارتداء الكيمونو

اترك تعليقاً