منوعات في الجمال

إذا كانت بشرتك دهنية ، فإليك 12 نصيحة لجعل مكياجك يدوم طوال اليوم

يبدو وجهك وكأنك تستطيع قلي الدجاج عليه. لكن لا تقلقوا ، يمكن لمن لديهم بشرة دهنية مكياج يدوم طوال اليوم ولا يزال يبدو رائعًا. تحقق من نصائح المكياج المفيدة للبشرة الدهنية:

في هذه المقالة:

1. قبل أي شيء آخر ، تأكدي من التقشير مرة واحدة في الأسبوع واستخدام منظف لطيف مرة واحدة على الأقل يوميًا.

مكياجك جيد مثل الأساس الذي تضعه عليه. يساعد التقشير الأسبوعي – ربما حتى قناع أو مقشر – في الحفاظ على بشرتك ناعمة وخالية من الجلد الميت. هناك الكثير من حيل العناية بالبشرة. جربهم!

اقرأ ايضاً : كيفية تطبيق مكياج العيون خطوة بخطوة

2. تأكد من أنك لا ترطب بشرتك فحسب ، بل ترطبها أيضًا بمنتجات تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك.

حمض الهيالورونيك مرطب ، مما يعني أنه يجذب الماء إلى بشرتك ويساعد على منع فقدان الرطوبة. إنه يرطب بشرتك من الداخل إلى الخارج ، وعندما تكون بشرتك رطبة ، فإن فرصة الغدد الدهنية لديك أقل من الانهيار.

بصراحة ، تأكد من أن روتين العناية بالبشرة الخاص بك هو أفضل ما يمكن أن يكون.

إقرأ أيضا:كيفية تطبيق مكياج العيون خطوة بخطوة

3. ضعي الماسكارا المقاومة للماء ، حتى لو لم تكن من أكبر المعجبين.

اعلم اعلم. الماسكارا المقاومة للماء مزعجة للإزالة ويمكن أن تتكتل إذا لم يتم عملها بشكل صحيح. ومع ذلك ، ستشكر نفسك بعد مرور 15 ساعة وتبدو رموشك جيدة كما كانت بعد التطبيق الأولي. نصيحة احترافية: حركي عصا الماسكارا أثناء تحريك رموشك للمساعدة في تفريق المنتج وتجنب التكتل.

4. استخدمي برايمر مطفأ اللمعة قبل وضع كريم الأساس لمنع مكياجك من الانزلاق من على وجهك.

بدلًا من وضع كريم الأساس مباشرة على وجهك ، ضعي كريم أساس أولًا يلتصق ببشرتك ويحافظ على كريم الأساس في مكانه طوال اليوم. نصيحة إضافية: يمكنك ارتداء البرايمر في الأيام التي لا تريدين فيها وضع المكياج على الإطلاق للحفاظ على بشرتك غير لامعة وطبيعية.

اقرأ ايضاً : 4 قواعد لتنسيق مكياجك مع ملابسك

5. أو الأفضل ، بعد وضع البرايمر ، قومي بتثبيت وجهك ببودرة تثبيت شفافة تمتص أي زيوت زائدة وتحافظ على تماسك وجهك أكثر طوال اليوم.

نعم ، يعتقد معظم الناس أنك تستخدمين بودرة التثبيت الشفافة فقط بعد الانتهاء من مكياجك. ومع ذلك ، يمكنك تثبيت وجهك بالبودرة تمامًا قبل وضع كريم الأساس – سيعطي مكياجك شيئًا آخر يلتصق به وسيبقي بشرتك غير لامعة لفترة أطول!

إقرأ أيضا:أزياء الباستيل الرجالية – نصائح لارتداء أزياء الباستيل للرجال

6. ابحثي عن كريم الأساس الذي يدوم طويلاً وخالي من الزيوت.

نظرًا لأن بشرتك تحتوي بالفعل على ما يكفي من الزيت ، ابتعد عن المنتجات التي تحتوي على زيت في قائمة المكونات. ابحثي عن الأساسات التي تدل على أنها تدوم طويلاً. لديهم تركيبات ومكونات محددة تسمح لهم بالحفاظ على مكياجك خاليًا من التذبذب.

7. لا تضعي طبقات سميكة من كريم الأساس أو الكونسيلر.

سواء كنت تريد مظهرًا طبيعيًا أو تألقًا كاملاً ، لا تستخدمي الكثير من كريم الأساس أو أي منتجات. اعمل في طبقات خفيفة ، مع إضافة المزيد فقط في مناطق المشاكل أو حيث تحتاج إلى مزيد من التغطية. ستساعد الطبقات الخفيفة في جعل مكياجك يدوم لفترة أطول ولا يمنحك مظهرًا “متكتلًا”.

8. يمكن أن يساعد وضع طبقة أخرى من البودرة على وجهك في إبقاء الأشياء في مكانها لفترة أطول ، لذلك إذا كان لديك حدث لا يتطلب إضافة مكياج خلال اليوم ، فجرّب الطبقة الإضافية.

حتى لو قمت بضبط وجهك قبل وضع كريم الأساس ، يمكنك (ويجب) تعيينه مرة أخرى عند الانتهاء! سوف تتجعد المنتجات السائلة والكريمية أو تذوب بسهولة في الطقس الدافئ ، لذا ضعي بودرة التثبيت على وجهك ، خاصة حول الخطوط الدقيقة ، وتحت عينيك ، والأماكن التي تصبح دهنية.

إقرأ أيضا:كيفية تنظيف الأحذية الجلدية والأحذية الطويل في المنزل

9. وإذا كنت تريد حماية إضافية ، رش وجهك برذاذ تثبيت مضمون للثبات لفترة طويلة.

يعد وضع البخاخات أمرًا ضروريًا للبشرة الدهنية. رش وجهك بعد الانتهاء من مكياجك ، وإذا كان أمامك يوم طويل ، احمل حجم السفر في جيبك لسهولة الوصول إليه.

اقرأ ايضاً تنسيق المكياج مع ألوان الملابس

10. حددي شفتيك بقلم تحديد الشفاه للحفاظ على أحمر الشفاه في مكانه.

لا يقتصر تحديد الشفاه على أولئك الذين يرغبون في الحصول على مظهر أومبري أو حتى شفاه ممتلئة ، ولكن أيضًا للحفاظ على أحمر الشفاه لساعات وساعات. إن بطانة شفتيك بقلم تحديد الشفاه يمنح أحمر الشفاه حاجزًا يساعد على تجنب “النزيف” أو عندما يبدأ أحمر الشفاه في التلاشي.

11. احمل أوراق النشاف للتربيت ، وليس التمرير ، طوال اليوم.

إذا كنت لا تزال تتلألأ طوال اليوم ، فقم بتنشيف المناطق الدهنية بأوراق نشاف. سوف يساعدون في إزالة اللمعان دون إزالة المنتج على وجهك. قاعدة عامة: لا تمسح وجهك بلربه دائمًا. سيؤدي مسح مكياجك إلى ترك خطوط ، وهذا ليس لطيفًا.

12. وأخيرًا ، لا تلمس وجهك. 

إنها عادة طبيعية لدينا جميعًا ، لكن تجنب لمس وجهك بأي ثمن. تصل الزيوت (والجراثيم) من يديك إلى بشرتك وفي مسامك. يمكن أن يسبب تهيج الجلد أو حتى تفكيك كريم الأساس أو المساحيق ، مما يعني ظهور دهون المدينة بحلول منتصف النهار. ستندهش من المدة التي يمكن أن يستمر فيها مكياجك حقًا عندما تبقي يديك بعيدًا عنه.

السابق
ألوان الخريف للسيدات – أفضل الألوان لارتدائها هذا الخريف
التالي
أزياء حجاب متواضعة لكن أنيقة لشهر العسل

اترك تعليقاً