منوعات في الجمال

22 نصيحة حول اختيار الحجاب المناسب لجميع ألوان البشرة

الحجاب المثالي للون بشرتك: الحجاب كلمة عربية. وأبرز أشكال الحجاب هو غطاء الرأس. تحب معظم النساء ارتداء الحجاب. يمنحك الحجاب أفضل طريقة لتقديم الحشمة. فهو لا يجعلك تشعر بالثقة والجرأة فحسب ، بل يمنحك أيضًا مظهرًا متواضعًا.

يعطي الحجاب للمرأة شعوراً بالحرية والراحة. إن حمل الحجاب سهل للغاية ومريح. الحجاب يجعل المرأة أو الفتاة تبدو جميلة وجريئة. يناسب الحجاب أي نوع من أنواع الثياب سواء كانت لباسًا شرقيًا بسيطًا مثل شالوار قميز أو كورتا أو عباية ، سواء كانت لباسًا غربيًا مثل الجينز والقميص أو لباس فاخر. 

هناك الكثير من أنماط الحجاب المختلفة ، والتي تمنح المرأة مظهرًا عصريًا مع مظهر متواضع. القرار الأكثر أهمية لكل محجبة هو اختيار اللون المثالي للحجاب الذي يتناسب مع لون بشرتها. اختيار اللون الخاطئ الذي قد لا يتناسب مع لون بشرتك يمكن أن يجعل الشخص يبدو غريبًا.

اقرأ ايضاً : نصائح مكياج بسيط مع الحجاب

كيف تختارين أفضل حجاب يناسب لون بشرتك؟

كل شخص له لون بشرة مختلف ، وبعضها يكون أكثر دفئًا والبعض الآخر له لون أفتح. لذلك إذا كان الهدف هو أن تشعري بالجمال في حجابك ، اختاري اللون الذي يناسب بشرتك ويجعلها متوهجة. لتشعري بالراحة والثقة في حجابك ، تتمثل إحدى الطرق في الحصول على الألوان المفضلة التي تعرفين أنها تناسب لون بشرتك بشكل أفضل وسترفع من مستوى بشرتك وملابسك.

إقرأ أيضا:كيف أختار الأقراط المناسبة وفقا لشكل وجهي

  • والغرض الرئيسي من الحجاب هو إظهار الحياء. مهما كنت ترتدي الحجاب ، عليك أن تبدي أنيقة ولا تبالغي فيه.
  • ارتدي الألوان التي تشعرين بجمال الثقة فيها.
  • اختر الألوان وفقًا للون بشرتك ولون البشرة.
  • لا ترتدي مثل هذه الألوان التي تجعل لون بشرتك يبدو باهتًا.
  • ضعي الحجاب حول وجهك بأي أسلوب يناسبك أكثر.
  • استخدمي الدبابيس لإبقاء الحجاب في مكانه بإحكام.
  • لا تبالغ في الدبابيس التي تبدأ في إظهارها أو تبدو سيئة.
  • لا تلفي الحجاب بإحكام شديد حول رقبتك حتى لا تبدئي في صعوبة التنفس.
  • ارتدي حجابك بأناقة وثقة.
  • صممي حجابك وفقًا لفستانك لإضفاء مظهر جيد ولائق.

1 – الحجاب للبشرة الفاتحة

عادة ما يكون لون البشرة الفاتح أفضل من ألوان الباستيل. وتشمل هذه الألوان زهرة الأوركيد ، الباستيل الفاتح ، إلخ. تبدو ألوان الجواهر الجريئة مثل الياقوت الأحمر والأخضر الزمردي والبنفسجي الملكي والكوبالت والياقوت والأزرق الملكي مذهلة للغاية مع لون بشرة فاتح. ضع في اعتبارك أن الألوان التي تريد تجنبها هي البيج والجمال والرمادي الداكن لأنها يمكن أن تجعل بشرتك تبدو أفتح أو شاحبة.

إقرأ أيضا:كيفية ارتداء التنورة الطويلة – أفضل 18 إطلالة

2 – الحجاب للبشرة المتوسطة

عادة ما يكون لدى الأشخاص ذوي البشرة المتوسطة درجات تحتية صفراء. نتيجة لذلك ، لا تعتبر ألوان الخريف والخريف مثل البيج ، الرمادي الداكن ، الجمل ، الزيتون ، الأخضر ، التوت البري ، البط البري الوردي والأحمر ألوانًا غير فاشلة. هذه الألوان تتناسب مع لون البشرة المتوسط ​​دون أن تفشل. وبصرف النظر عن هذه الألوان التي قد تبدو جيدة ، فإن درجات ألوان الجواهر الجريئة مثل الزمرد ، والكوبالت ، والياقوت الأحمر ، والبنفسجي الملكي ، إلخ. 

هذه الألوان تبرز الدفء في بشرتك وتعطي توهجًا صحيًا. الألوان التي يجب تجنبها هي ألوان الباستيل ، إلا إذا كانت ساطعة قليلاً مثل الفيروز الساطع أو الوردي الفاتح ، ولكن إذا كانت صامتة وكنت في ساحة الباستيل ، فقد تبدو بشرتك باهتة. نصيحة أخرى مهمة للون البشرة المتوسطة هي استخدام العاج بدلاً من الأبيض واستخدام ظلال الأسود التي تتناسب مع ملامحك الداكنة بشكل مناسب.

3 – الحجاب للبشرة الداكنة

إذا كنت شخصًا ذو بشرة داكنة ، فأنت الأكثر نعمة من حيث اللون الذي يمكنك ارتدائه. تقريبا كل لون يناسب لون البشرة الداكنة. يجب استخدام ظل العاج بدلاً من الأبيض النقي ، وقد يكون اللون الأبيض الصارخ قاسيًا بعض الشيء على البشرة الداكنة. يعد أي لون تقريبًا لعبة عادلة ، ولكن إذا كنت تريد أن تبدو جيدًا بشكل استثنائي ، فابدأ بشيء يحتوي على القليل من الدفء. 

إقرأ أيضا:نصائح الموضة لارتداء السراويل الجلدية مع الملابس

تبدو ألوان الباستيل رائعة للغاية مع البشرة الداكنة. تشمل الألوان الأكثر ملاءمة نغمات الجواهر الجريئة الأساسية بما في ذلك الكوبالت والأخضر الزمرد والأحمر الياقوتي والبنفسجي الملكي. يبدو اللون الأسود رائعًا مع البشرة الداكنة ولكنه يعتمد على درجة لون البشرة الداكنة. يناسب البني الشوكولاتة البشرة الداكنة الأفضل.

اقرأ ايضاً : كيفية ارتداء الحجاب خطوة بخطوة

4 – الحجاب للبشرة البارد 

عادة ما يكتمل لون البشرة البارد بألوان زاهية. يمكن أن تكون ألوانك المفضلة للبشرة الباردة هي البنفسجي والخزامى والأرجواني والأزرق الفاتح والوردي المحمر والوردي الساطع والياقوت. يمكن أن تشمل الألوان المحايدة للون البشرة الرائعة الرمادي والأزرق الداكن والأبيض البكر. من الأفضل تجنب اللون الأصفر والبرتقالي لأنه يمكن أن يجعل الجلد يبدو سيئًا.

5 – الحجاب للبشرة الدافئة

تشمل ألوانك المفضلة للحصول على بشرة دافئة درجات من البرتقالي والأحمر والأصفر الذهبي والعنبر. تتناسب الألوان مثل الظلال الدافئة من اللون الأخضر والأزرق والفيروزي أيضًا مع درجات ألوان البشرة الدافئة. الألوان المحايدة مثل الرمادي الداكن واللاتيه والبني والقشدي والأبيض تناسب أيضًا ألوان البشرة الأكثر دفئًا بشكل جيد. تجنبي الألوان الجليدية الباهتة والأحمر الفاتح والأخضر والأزرق.

6 – الحجاب للون البشرة المحايد

للحصول على لون بشرة محايد ، ستناسبك الظلال الدافئة والباردة ولكن حاول الابتعاد عن الألوان الزاهية حقًا. الألوان غير الساطعة للغاية وغير الباهتة مثل الأزرق الهادئ أو الأخضر الحكيم أو الوردي المترب ستناسب البشرة المحايدة بشكل أفضل. يُنصح باستخدام الرمادي ، والأبيض الفاتح ، والرمادي الداكن لتكون ألوانك المفضلة.

7 – الحجاب الذي يناسب لون البشرة الداكن

معظم الهنود لديهم بشرة داكنة. الألوان الموصى بها لهذا اللون هي الأزرق الكوبالت ، والأخضر الزمردي ، والذهبي والرمادي ، والأرجواني والبرتقالي ، والأصفر الخردل ، والأخضر الترابي أو المارون. هذه هي الظلال الساطعة والداكنة التي تجعل البشرة تنبض وتتوهج. يجب تجنب الألوان الفاتحة مثل الأبيض أو الأصفر الفاتح أو البرتقال لأنها يمكن أن تجعل الجلد يبدو غريبًا.

8 – الحجاب الأنسب للبشرة المدبوغة

تبدو البشرة المدبوغة أفضل مع درجات اللون البني الغني. تكمل الألوان البرتقالية والأصفر البشرة المدبوغة بشكل جميل. يبدو الزيتون الأخضر والأحمر الداكن والبنفسجي جميلًا مع لون بشرة أسمر. من الأفضل تجنب اللون الأبيض أو الأسود أو أي ألوان باستيل باهتة من قبل الأشخاص ذوي البشرة السمراء لأنها يمكن أن تجعل البشرة تبدو أغمق من السمرة.

9 – الحجاب للبشرة الفاتحة

البشرة الفاتحة هي لون فاتح جدًا للجلد ، لذلك من الأفضل أن تكملها الظلال الداكنة. تعتبر درجات الأزرق والأحمر الداكنة هي الخيار الأفضل للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة. يتم تجنب اللون الأسود والبيض لأنهما يغسلان البشرة الفاتحة.

10 – لون البشرة الوردي الخجول

على الجانب الدافئ من عجلة الألوان ، يجب أن تتحول إلى اللون الأحمر والخوخ والمرجان والبرتقالي والعنبر والذهبي والأصفر. يجب أن تبدو رائعًا أيضًا عند ارتداء إصدارات “أكثر دفئًا” من الألوان الرائعة ، مثل الزيتون والطحلب والأوركيد والأحمر البنفسجي. المحايدة الأفضل بالنسبة لك تشمل الرمادي الداكن والكابتشينو والقشدة والرمادي الفطر.

11 – حجاب للون البشرة البني

تجنب ارتداء ظلال خضراء أو صفراء – فهذه الألوان قد تكون قريبة جدًا من لون بشرتك. بالنسبة للبشرة الداكنة ، فإن اللون الأكثر أمانًا لمطابقة درجة لون البشرة الداكنة هو الأبيض ، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة ألوان أخرى ، فإن الظلال الفاتحة من الأرجواني والوردي والخوخ والبرتقالي والأصفر والأخضر ستبدو رائعة.

12 – الحجاب الذي يكمل لون البشرة القمحي

من الأفضل رؤية جلد القمح مكملًا بألوان جريئة. قد يخجل الكثير منكم من هذه الظلال الساطعة والداكنة مثل الأزرق الكوبالت ، لكنك ستفاجأ بمدى جمال مظهرهم مع الجلد القمحي. الزمرد الأخضر والذهبي والرمادي والأرجواني والبرتقالي والأخضر الترابي.

13 – يناسب الحجاب أفضل لون بشرة الزيتون

يمكن أن يكون لون بشرة الزيتون أكثر ملاءمة للأرجواني ، وظلال اللون الوردي الباهت ، والمارون ، والبورجوندي ، والبني الداكن ، والظل البرتقالي المحترق. الابتعاد عن الخضر. الأزرق الداكن يبدو جيدًا أيضًا. تبدو جميع الألوان تقريبًا جيدة على بشرة الزيتون باستثناء ألوان الباستيل والظلال الخضراء ، حيث سيؤدي ذلك إلى إبراز اللون الأخضر في لون بشرتك.

14 – وشاح بلون البشرة البيج الطبيعي

تبدو الدرجة اللطيفة للون البشرة البيج الطبيعي جيدة في الألوان العميقة والنابضة بالحياة ، مثل الأزرق والأرجواني والأخضر الزمردي. تتوهج درجات الألوان الدافئة في البشرة البيج الطبيعي بألوان ترابية مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر الزيتوني. إذا كان بإمكانك ارتداء كلا الظلال ، فلديك نغمات محايدة.

15 – أغطية الرأس للبشرة ذهبية

لذا ، إذا كنت تتمتع بشرة فاتحة ودرجات تحتية دافئة ، فستبدو درجات الألوان الترابية رائعة عليك. فكر في أي ظل من اللون البني (حتى البني المائل للوردي) وأي ظل من اللون الأخضر – من الزيتون إلى العشب والزمرد والليمون. سيبدو العاج والأزرق الداكن والرمادي جيدًا حقًا لك لأنها ستكمل نغماتك الخوخيّة.

16 – أفضل حجاب للبشرة الكريم 

تجنب ارتداء ظلال خضراء أو صفراء ، فهذه الألوان قد تكون قريبة جدًا من لون بشرتك. بالنسبة للبشرة الداكنة ، فإن اللون الأكثر أمانًا لمطابقة درجة لون البشرة الداكنة هو الأبيض ، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة ألوان أخرى ، فإن الظلال الفاتحة من الأرجواني والوردي والخوخ والبرتقالي والأصفر والأخضر ستبدو رائعة.

اقرأ ايضاً : أفضل أنماط الحجاب للفتيات القصيرات لتبدو طويلة

17 – أفضل الحجاب لتعزيز لون البشرة الرملي

تلائم لون البشرة الرملي y وتعززها الألوان العميقة والنابضة بالحياة مثل الأزرق والأرجواني والأخضر الزمردي. تتوهج النغمات الدافئة بألوان الأرض مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر الزيتوني. هذه الألوان تكملها هذه الألوان بشكل جميل. تشمل الألوان التي يجب تجنبها الظلال الفاتحة مثل الأبيض والأبيض والألوان الباستيل بشكل أساسي.

18 – حجاب يناسب لون البشرة العاجي الدافئ

على الجانب الدافئ من عجلة الألوان ، يجب أن تتحول إلى اللون الأحمر والخوخ والمرجان والبرتقالي والعنبر والذهبي والأصفر. يجب أن تبدو رائعًا أيضًا عند ارتداء إصدارات “أكثر دفئًا” من الألوان الرائعة ، مثل الزيتون والطحلب والأوركيد والأحمر البنفسجي. المحايدة الأفضل بالنسبة لك تشمل الرمادي الداكن والكابتشينو والقشدة والرمادي الفطر. هذه الألوان تكمل حقًا لون البشرة العاجي الدافئ بشكل جميل. عند ارتدائها بثقة وجرأة ، يمكن أن تجعلك هذه الألوان تبدو مذهلة للغاية.

19 – حجاب يكمل لون بشرة اللوز

يتناسب لون الكراميل البني بشكل أفضل مع ألوان البشرة على الجانب الفاتح من الزيتون ، مع درجات أكثر قليلاً من الأصفر والأخضر. يبدو هذا اللون جميلًا حقًا على قاعدة أو جذور داكنة بشكل طبيعي. من المعروف أن درجات اللون البني والبيج والكريم هي الأفضل لتلائمها وإضفاء توهج لون بشرة اللوز. 

تبرز هذه الألوان العنصر المتوهج للبشرة وتجعل الشخص يبدو رائعًا. ينصح الأشخاص ذوو بشرة اللوز بتجنب الألوان الزاهية والنابضة بالحياة مثل الأصفر الفاتح والأزرق الملكي أو الأحمر الدموي لأن هذه الألوان يمكن أن تجعل البشرة تبدو غير رائعة.

20 – طرحة للبشرة السمراء المدبوغة

الجلد البني المدبوغ هو عندما يكون أسمرار الشخص أعلى وأغمق من المعتاد ، مما يعطي الجلد ظلًا بنيًا. يكتمل لون البشرة هذا بدرجات مختلفة من اللون البني مع درجات تحتية صفراء أو حمراء أو زرقاء. هذه هي الألوان التي تجعل تان يتوهج وينبثق. تجنبي ألوان الباستيل والأبيض اللامع الذي سيجعلك تبدو باهتًا ، والجير وزيتون الزيتون التي يمكن أن تجعل البشرة المتوسطة تبدو باهتة.

21 – حجاب للون البشرة البورسلين 

للحصول على بشرة البورسلين ، يتم استخدام ألوان الباستيل الرائعة. على الرغم من أن الألوان الأقوى والأكثر حيوية مثل الأزرق الداكن أو الأحمر تبدو رائعة أيضًا. من الأفضل تجنب الأبيض والأسود لأنهما قد يغسلان لون البشرة الفاتح. الألوان الأكثر إشراقًا تجعل الشمس تتوهج وتبدو أجمل من الألوان الفاتحة المظللة.

22 – حجاب للبشرة العسلية الذهبية

الجلد الذهبي العسلي هو لون بشرة متوهج للغاية وجميل يبدو مذهلاً مع درجات مختلفة من اللون البني مثل البني الكراميل أو البني الفاتح أو البني الرملي. تبدو درجة لون البشرة هذه رائعة مع اللون الأسود. يُبرز اللون الأسود جمال وتوهج لون البشرة هذا ولا يفشل أبدًا في الظهور بمظهر مذهل. يجب تجنب الألوان الزاهية والخفيفة مثل الأبيض والوردي الفاتح والأزرق السماوي وما إلى ذلك لأنها تغسل التأثير المتوهج للجلد ويمكن أن تعطيها تأثير المرض.

السابق
الحجاب مع النظارات – نصائح لارتداء النظارات الشمسية مع الحجاب
التالي
أزياء الباستيل الرجالية – نصائح لارتداء أزياء الباستيل للرجال

اترك تعليقاً