نصائح

تعلم طريقة تنسيق الملابس بالتفصيل

تنسيق وترتيب الملابس

تعتبر عملية التنسيق واختيار الملابس من العمليات الصعبة التي تواجه الأفراد يومياً وخاصة الفتيات سواء عند اختيار ملابس العمل أو اختيار ملابس السهرة والمناسبات ، وهناك العديد من القواعد والمبادئ التي يجب الالتزام بها عند تنسيق الملابس ، مثل: لون العين ولون البشرة وشكل الجسم ، لذا سنتحدث في هذه المقالة عن كيفية تنسيق الملابس بالتفصيل.

اختر الألوان المناسبة

من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها عند تنسيق الملابس ، وينصح باختيار الألوان الصحيحة والمتناسقة كما يلي:

  • استفد من ألوان التصاميم واللوحات المعروضة ، وذلك بتحليل هذه الألوان ، ثم استخدامها كدليل للشخص عند تنسيق ألوان ملابسه ، حتى تتمكن من اختيار لون قطعة الملابس الرئيسية ، مثل الفستان أو المعطف حسب اللون السائد في التصميم ، ثم اختر القطع الصغيرة أو التكميلية ، أو الحذاء مثل الكيس ، حسب اللون المستخدم قليلاً في التصميم.

  • استخدم عجلة الألوان للعثور على الألوان التكميلية لبعضها البعض ، والألوان المكملة هنا تعني الألوان المعاكسة ، والتي تتعارض مع بعضها البعض في عجلة الألوان ، مثل الأبيض والأسود ، لأن هذه الألوان تبدو رائعة عند دمجها معًا ، كل منها اللون له لون مكمل ، وهو اللون الذي يتناقض تمامًا على عجلة الألوان ، فالألوان الأفضل والأكثر تكاملاً معًا هي ألوان متناقضة تمامًا ، ولكن يمكن دمج بعض الألوان الأخرى ، مثل الأصفر الفاتح والأخضر ، مع اللون المعاكس من الحافة الخارجية ، مثل الأرجواني الداكن.

إقرأ أيضا:نصائح رائعة لارتداء الحجاب مع الجاكيتات في 2020
  • اختر ألوانًا من نفس الفئة ، على سبيل المثال ملونة معًا ، وترابية معًا ، وما إلى ذلك.

  • اختر الملابس البيضاء أو السوداء عند ارتباك الشخص ، أو أي ألوان أخرى محايدة ، مثل الرمادي ، مثل: النيلي ، الذهبي ، الكاكي ، الأزرق ، الفضي ، وغيرها ، حيث يمكن الجمع بين هذه الألوان معًا ، لكن الأبيض والأسود هما الأفضل سويا.

تنسيق الملابس حسب شكل الجسم

شكل الكمثرى

الكتفين والجذع من جسم الكمثرى أضيق من الوركين ، لذا يجب تجنب ارتداء الملابس بلا أكمام أو السترات الواقية من الرصاص ؛ الجينز والسراويل القصيرة والتنانير الرقيقة والأقمشة التي تظهر منحنيات مثل الحرير. يوصى باستخدام السراويل الداكنة ذات الأرجل الواسعة. أدناه ، يعطي الوركين مظهرًا نحيفًا ، مما يجعل الشخص يبدو أطول وأضعف ، وينصح بالبحث عن سترة مفصلة لإبراز الكتفين ، وارتداء جاكيت بفتحة عنق القارب ، لتوسيع خط الكتف حتى أنها متوازنة مع شكل الجزء السفلي من الجسم.

جسم بيضاوي

يمتاز الجسم البيضاوي بخصر كامل أعرض من باقي الجسم ، لذلك يجب ارتداء الملابس الفضفاضة حول هذه المنطقة ، ولتجنب ارتداء الأشياء التي تجذب الانتباه مثل البنطال والأحزمة عالية الخصر ، ينصح لبس البناطيل الرفيعة ذات الطرحة القصيرة ، لأنها تجذب الانتباه إلى الساقين ، أو لبس فساتين فضفاضة بكعب عالٍ ، أو جاكيت قصير وواسع في منطقة البطن ، وقد يكون لها أكمام طويلة أو كبيرة ، يبدو أنه من الطراز الحديث ، ومن الممكن أيضًا ارتداء جاكيت ضيق أسفل منطقة الصدر مباشرة ، ثم يصبح عريضًا بعد أن يبدو جميلًا للجسم.

إقرأ أيضا:كيفية ارتداء الحجاب خطوة بخطوة

جسم الساعة الرملية

الخصر في جسم الساعة الرملية ضيق ، والصدر كبير ، والفخذان ممتلئتان ، لذا ينصح بتجنب ارتداء الملابس التي ليس لها شكل معين ، أو تلك التي تكون مربعة الشكل ، والقمصان القصيرة القصيرة مع مقاس كبير ، بنطال عالي الخصر يجذب الانتباه للخصر يمكن ارتداؤه ، والسترات لها خط رقبة مثلثة ، واختيار التنانير التي تكون ضيقة عند الخصر وأوسع قليلاً بعد ذلك.

جسم مستطيل

يمتاز شكل الجسم المستطيل بشكله من الأسفل إلى الأعلى بحيث يمكن اختيار الأنماط التي تتناسب بشكل مريح في منتصف الجسم ، وذلك لتحديد شكل الجسم ، ويجب تجنب الفساتين الضيقة في جميع أنحاء الجسم ، أو ملابس واسعة عند الخصر ، ويمكن ارتداء السراويل الضيقة عند الخصر ، وأوسع قليلاً في الحوض ، لإعطاء شكل للجسم ، وارتداء سترة ضيقة لإبراز الخصر ، أو ارتداء جاكيت بأكمام أنثوية ، مثل تلك ذات الكشكشة أو الطبقات ، حيث أنها تعطي حجمًا للكتفين ، مما يجعل الخصر يبدو أصغر مقارنةً بالجزء السفلي من الجسم ، كما يُنصح بارتداءه وفقًا للورقة العريضة ، مما يمنح المنطقة أمباسالا أكبر شكل.

الإكسسوارات

الإكسسوارات تضفي لمسة شخصية على المظهر العام ، حيث غالباً ما يتم اختيار الألوان بالملابس المحايدة ، بحيث يمكن للفرد دمجها كلما أمكن ذلك ، حتى يتمكن من اختيار ألوان الإكسسوارات القوية والجريئة ، أو اختيار الإكسسوارات التي تتكون من خامات جديدة ، مثل المواد اللامعة والريش. بطريقة ما إضافة مثيرة للاهتمام إلى الملحقات ، مثل الأزرار سهلة الاستخدام ولا تتطلب الكثير من المال.

إقرأ أيضا:كيفية تنسيق تسريحة شعرك لتتناسب مع مظهرك

تنسيق الملابس العصرية

يمكن تنسيق الملابس العصرية وفقًا للخطوات التالية:

  • يوصى بارتداء لون واحد مشرق وباقي الملابس بلون واحد.

  • ينصح بارتداء قطعة من الملابس الفضفاضة وباقي الملابس تكون ضيقة مع مراعاة شكل الجسم.

  • يُنصح باختيار الملابس العمودية بدلاً من الأفقية. لجعل الجسم يبدو أنحف مما هو عليه.

  • يُنصح بارتداء الفساتين المزخرفة في المناسبات الليلية ، بينما تناسب فساتين السهرة ارتداء الفساتين المليئة بالتصاميم الزهرية.

  • تجنب ارتداء العديد من قطع الملابس في نفس الوقت بألوان وأزهار ورسوم مختلفة. هذا لتجنب تشويه المظهر.

  • لبس الأوشحة ذات الأنواعِ المختلفة مثل: الحرير والكتان والساتان والصوف وغيرها ، مع الحرص على اختيار كل منها حسب الموسم سواء كان صيفاً أو شتاءً أو خريفياً.
السابق
نصائح عند شراء ملابس جديدة
التالي
تنسيق المكياج مع ألوان الملابس

اترك تعليقاً