الموضة

نوع الفستان الذي يناسب شكل جسمك

 أن تكون قادرًا على تحديد شكل جسمك هو الخطوة الأولى للعثور على أكثر فستان يناسبك. لا يقتصر الأسلوب على ارتداء الملابس الرياضية العصرية ؛ يتعلق الأمر بإبراز أفضل الميزات الموجودة في جسمك. يمكن أن يؤدي تسطيح شكل جسمك إلى رفع مظهر أي خزانة ملابس. لتتويج السعي للعثور على الفستان الأكثر جاذبية هذا الموسم بالنجاح ، قمنا بتجميع هذا الدليل الذي سيأخذك بيدك ويساعدك على التسوق لشراء فستان احلامك !

أنواع الجسم

أنواع الجسم الأربعة التي سنتناولها في الغالب هي الساعة الرملية والكمثرى (أو المثلث) والرياضية والمستديرة. اتبع الرسم البياني أدناه لتحديد نوع جسمك.

1. الساعة الرملية



جسمك: أشكال الساعة الرملية متعرجة مع الوركين والصدر المتناسبين. الأفراد الذين يعانون من هذا النوع من الجسم لديهم الجزء العلوي من الجسم الذي يعتبر “متوازنًا” مع طول الساق. تحتوي أرقام الساعة الرملية أيضًا على خصور محددة جيدًا ، ويجب إبراز هذا الأصل!

أفضل الفساتين لك: ابحثي عن فستان ذات العنق على شكل V ، وخطوط العنق المفتوحة ، وخصر الخصر المحكم ، و / أو البلوزات ذات الشكل المناسب. الفساتين الملتفة ذات الخصر المربوط هي أيضًا خيار رائع لشخصيات الساعة الرملية!

إقرأ أيضا:ما هي أقمشة حمالة الصدر الشعبية؟

2. الكمثرى (أو المثلث)

جسمك: عادةً ما يكون لدى الفتيات ذوات الجسم المثلث الجزء العلوي من الجسم أنحف وفخذين وفخذين أكبر. لكي تبدو أكثر توازناً وتناسباً ، يجب أن تختار أنواع الجسم المثلث الفساتين التي تضيف المزيد من الحجم إلى النصف العلوي.

أفضل الفساتين لك: أي فستان مع بلوزة بدون حمالات أو رقبة مفتوحة مناسبة أو خط رقبة على شكل V أو خط أو تنورة كاملة سيساعد على إخفاء الورك الأوسع. سوف تساعد الفساتين ذات التفاصيل في منطقة التمثال في خلق تأثير متوازن. ضع في اعتبارك أنه إذا اخترت فستانًا مناسبًا على الوركين ، فربما يتعين عليك رفع مقاس أكبر وأخذ الثوب إلى خياطة لتغيير الخصر. باختصار ، سوف تبدين رائعة في فساتين متوهجة وملائمة لأنها أكثر اتساعًا من الخصر إلى الأسفل وتضيف حجمًا إلى الجزء العلوي من جسمك الصغير والخصر الرقيق!

3. رياضي

جسمك: إذا كان لديك جسم رياضي ، فإن صورتك الظلية تكون أضيق قليلاً في الوركين منها في الكتفين. تميل أنواع الأجسام الرياضية أيضًا إلى امتلاك خصر غير محدد جيدًا وأكتافًا أوسع. المفتاح مع هذا النوع من الجسم هو موازنة الجزء العلوي من جسمك مع الجزء السفلي من الجسم الضيق. بعبارة أخرى ، أنت تريد أن تحاول إعطاء الشكل الخاص بك تأثير الساعة الرملية.

إقرأ أيضا:20 أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء الأحذية عبر الإنترنت

أفضل الفساتين لك: أي فستان يوازن الجزء العلوي من الجسم ويملأ الوركين الطفيفين ، مثل الفساتين المزخرفة أو الكشكشة أو أي تفاصيل أخرى لزيادة الحجم. الخطوط A وخصر الخصر السفلي جذابة للغاية. بشكل عام ، تعتبر الفساتين المتوهجة قليلاً مثالية لك لأنها تساعد على موازنة الكتفين العريضين!

بالنسبة لأنواع الأجسام الرياضية ذات الصدور الكبيرة ، والأشرطة السميكة ، والقمصان ذات الرسن ، والفساتين ذات الكشكشة واللف ، وخطوط العنق على شكل حرف U ، وخطوط العنق على شكل V ، ستساعد جميعها في رفع منحنيات جسمك وجعل صدرك يبدو في أفضل حالاته! إذا كنت ترغب في منح جسمك شكلاً أكثر أنوثة ، فاختر فستانًا بوسط محكم.

4. التفاح (أو الجولة)

جسمك: النساء ذوات أنواع أجسام التفاح يحملن وزنهن في وسطهن وعادة ما يكون لديهن خصر أقصر وغير محدد وأرجل نحيفة. تميل أنواع أجسام التفاح أيضًا إلى أن يكون لها قيعان مسطحة.

أفضل الفساتين لك: أي فستان يلفت الانتباه إلى الجزء العلوي من جسمك هو خيار جيد. الأنماط ذات الأحزمة و فستان ذات الخصر المتدلي والفساتين المتأرجحة والفساتين ذات الجزء العلوي المزخرف أو الخصر الإمبراطوري كلها تناسب هذا المعيار. تعتبر الفساتين ذات الخط A والفساتين الملتفة والفساتين ذات التنانير الكاملة خيارات رائعة أيضًا ، لأنها تساعد في إخفاء القسم الأوسط. من الأصول الرئيسية لأنواع أجسام التفاح أرجلها ، لذلك لا تتردد في التباهي بها في الفساتين القصيرة!

إقرأ أيضا:أفضل 17 نوعا من أنماط الموضة

الصغيرة 

يقوم بعض خبراء التصميم أيضًا بإنشاء فئة منفصلة للمرأة الصغيرة (أقل من 5 أقدام و 3 بوصات) مع نوع الجسم النحيف. بالنسبة لهؤلاء النساء ، يقترحن ارتداء الفساتين المجهزة لإبراز اللياقة البدنية والفساتين مع حزام حول الخصر للمساعدة في خلق شكل أكثر جاذبية. الفساتين القصيرة التي تسمح لك بإظهار ساق صغيرة يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً ، ويمكن أن يساعدك خط الحاشية غير المتماثل في أن تبدو أطول. أخيرًا ، ستساعد الفساتين الضيقة ذات الطيات أو المطبوعات الرأسية وخط العنق على إطالة صورتك الظلية.

السابق
Covid-19 وصناعة الأزياء العالمية
التالي
نصائح أزياء لطلاب الكلية يجب عليك معرفتها

اترك تعليقاً