منوعات في الجمال

أفضل 7 مكياج طبيعي للحصول على بشرة رائعة

سيعزز المكياج الطبيعي ملامحك بدلاً من إخفاء العيوب. إنه نهج بسيط يركز على عدد قليل من المجالات الرئيسية – الجلد والعينين والشفتين – ويبرز أفضل ما لديهم بطريقة خفية. ستستخدم منتجات أقل ، وستستغرق وقتًا أقل ، ولن تحتاج إلى معرفة أي تقنيات معقدة لتحقيق المظهر. تابع القراءة لمعرفة كيفية الحصول على مظهر المكياج الطبيعي والحصول على الإلهام من خلال برامجنا التعليمية السريعة والسهلة.

مظهر المكياج الطبيعي

1. اعتني ببشرتك

مفتاح الماكياج الرائع هو الحصول على قماش خالي من العيوب للعمل عليه ، لذلك من الضروري أن يكون لديك روتين جيد للعناية بالبشرة. هذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالمكياج الطبيعي لأنك سترتدي كريم أساس أفتح أو كونسيلر. بالإضافة إلى التنظيف والتوحيد ، هناك بعض الخطوات الإضافية التي يمكنك اتباعها للحصول على بشرة متوهجة.

أولاً ، قم بإزالة حب الشباب والرؤوس السوداء لضمان نعومة بشرتك. بعد ذلك ، عالج أي احمرار أو تهيج باستخدام منتجات مهدئة ومرطبة مصممة للبشرة الحساسة. أخيرًا ، قللي من الخطوط الدقيقة والتصبغ باستخدام مصل الريتينول أو فيتامين سي.

2. مرطب ، واقي من الشمس ، وبرايمر

قبل البدء بمظهر مكياجك الطبيعي ، من الضروري التأكد من ترطيب بشرتك وحمايتها من أشعة الشمس ، بالإضافة إلى كونها مهيأة. يعتمد نوع المرطب الذي تقوم بتطبيقه على نوع بشرتك – الزيتية أو الجافة أو المركبة ، لكن هذا يمكن أن يتغير حسب الموسم.

إقرأ أيضا:القبعات المخصصة هي طريقة مذهلة لإظهار عاطفتك

العنصر الأكثر أهمية في مكافحة الشيخوخة هو وضع واقي من الشمس عالي الطيف (الذي يحميك من أشعة UVA و UVB) كل يوم. بعد ذلك ، حان وقت البراعة! يجعل البرايمر بشرتك تبدو خالية من العيوب بعد وضع المكياج. فهو لا يزيل التجاعيد والمسام فحسب ، بل يخلق أيضًا قاعدة ناعمة لتنزلق عليها وتثبت في مكانها طوال اليوم. إذا كنت متوترة لبعض الوقت في الصباح ، اجمع بين المرطب وواقي الشمس والبرايمر في خطوة واحدة مع كريم البي بي.

3. تطبيق الأساس

يتطلب المظهر الطبيعي عمومًا ظلًا أو اثنين من ظلال العيون الخفية ، مما يعني أنه لا توجد فرصة لتساقط ملحوظ ، لذا لا بأس من تطبيقه على قاعدتك أولاً. لإضفاء مظهر مكياج طبيعي ، يجب اختيار كريم أساس بتغطية خفيفة إلى متوسطة ، لأن كريم الأساس الثقيل يمكن أن يمحو ملامحك تقريبًا.

عادةً ما يكون للأنواع السائلة لمسة نهائية طبيعية ، ويمكنك مزج قطرة من كوة فيها لإنشاء وهج ندي منعش. من المهم أن تختار التركيبة التي تناسب نوع بشرتك ، وكذلك الدرجة الأقرب إلى بشرتك. أخيرًا ، يعد التطبيق أهم خطوة لإنشاء أساس طبيعي المظهر. سواء كنت تستخدم فرشاة أو إسفنجة أو أصابعك ، تأكد من البدء باعتدال ومزجها بشكل خاص حول خط الشعر والأذنين وخط الفك. أنت لا تريد أن تبدو وكأنك ترتدي قناع!

إقرأ أيضا:أنواع الحمالات التي ستحبينها في خزانتك

4. إخفاء واستخدام البودرة

للحصول على مظهر مكياج مثالي ، خافي العيوب أمر لا بد منه. ومع ذلك ، تأكد من استخدامه باعتدال لأنك لا تزال تريد أن تبدو طبيعيًا. أيضًا ، يمكنك اختيار عدم إخفاء النمش. اختاري تركيبة لها نفس قوام كريم الأساس ، بحيث تمتزج بسلاسة ؛ إذا كان كريم الأساس نديًا وكان الكونسيلر غير لامع ، أو العكس ، سيبدو غير مكتمل.

استخدم درجتين مختلفتين لاستهداف اهتمامات مختلفة ؛ لون له نفس درجة كريم الأساس لإزالة الشوائب ، وواحد إلى درجتين أفتح من أجل تفتيح الهالات السوداء تحت العين. ضعي الكونسيلر بفرشاة واستخدمي طرف إصبعك لدمجه. ثم ضعي القليل من بودرة التثبيت. استخدمي بودرة الموز تحت عينيك لإضافة مزيد من السطوع ، ضعي القليل من البودرة الشفافة لتثبيت كل شيء في مكانه.

5. اختر لون الخد الصحيح

لمسة من أحمر الخدود هي اللمسة المثالية لإطلالة مكياج طبيعية. يعطي توهجًا صحيًا وشابًا بالإضافة إلى إضافة بُعد لوجهك. أفضل لون للخد هو احمرار الوجه الطبيعي الذي من شأنه أن يملأ لون بشرتك بسهولة. يمكن أن يتراوح هذا من اللون الوردي الباهت إلى المشمش أو الوردة العميقة أو حتى البنفسجي.

هناك عدة أنواع مختلفة من أحمر الخدود ، ولكن إذا قمت بتثبيت كريم الأساس بالبودرة ، فإن أحمر الخدود من نفس الملمس سيمتزج في الأعلى بدون خطوط أو تكتل. استخدمي فرشاة كبيرة منفوشة وابدئي بتفاحة وجنتيك ، ثم امزجيها وامزجيها للحصول على أفضل مظهر طبيعي. من المهم أن تحافظ على المظهر رقيقًا ، لذلك إذا شعرت أن اللون شديد جدًا ، استخدم الفرشاة التي استخدمتها لمؤسستك لإسكاته مرة أخرى.

إقرأ أيضا:أفضل 5 أنواع من المكياج لمناسبات مختلفة

6. ضع الكحل (اختياري)

يمكنك الاستغناء عن محدد العيون عند وضع المكياج الطبيعي. ما عليك سوى تجعيد رموشك أو وضع طبقة خفيفة واحدة من الماسكارا ، وأنت على ما يرام! إذا كان لديك المزيد من الوقت ، يمكنك تحسين شكل عينيك بمهارة وجعل رموشك تبدو أكثر سمكًا باستخدام محدد العيون.

التزمي باللون البني أو الأسود البسيط بدلًا من الألوان الأكثر جرأة ، وضعيه فقط على خط الرموش العلوي. لا تهتم بالتقنيات المعقدة مثل الجناح. بدلًا من ذلك ، استخدمي قلمًا ناعمًا ثم ضعي المستحضر برفق وامزجيه في جذور رموشك العلوية

7. رطبي شفتيك

لا أحد يريد شفاه جافة أو مشقوقة أو قشرية! عادة ما يكون سبب هذه المشكلة هو الطقس الجاف والبارد والرياح لأنه يسحب الرطوبة من بشرتك. قبل وضع مرطب الشفاه ، قشري أي جلد ميت باستخدام مقشر لطيف ومرطب للشفاه. يمكنك أيضًا تلميعها بفرشاة أسنان ناعمة جدًا.

يجعل التقشير شفتيك تبدو أكثر صحة ويبرز لونها الطبيعي. بعد ذلك ، ضعي قناعًا أو بلسمًا للشفاه واتركيه يغوص لبضع دقائق. في هذه المرحلة ، يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك ووضع بلسم أو مصل ممتلئ الجسم لجعل شفتيك تبدو أكبر وأعمق في اللون. يضمن تحضير العبوس أن يستمر أحمر الشفاه واللمعان بسلاسة.

السابق
نصائح أزياء أنيقة للأطفال
التالي
4 نصائح لاختيار الفستان المثالية لحفلة الكوكتيل

اترك تعليقاً