منوعات في الجمال

4 تسريحات يمكن أن تصيبك بالصداع


قد يكون الصداع ناتجًا عن أسباب مختلفة: الإجهاد أو ارتفاع ضغط الدم أو الإصابة أو حتى الطقس يمكن أن يحفزه. الطريقة التي تختار بها ارتداء شعرك يمكن أن تكون أيضًا عاملاً رئيسيًا يسبب لك الصداع. قد تؤدي بعض تسريحات الشعر التي تضغط على فروة رأسك إلى الشعور بالألم.

لقد قمنا بأبحاثنا لمعرفة تسريحات الشعر التي يمكن أن تسبب الصداع. ولا تنسَ الاطلاع على النصائح الإضافية حول كيفية التعامل مع هذا وعن تسريحات الشعر الآمنة في نهاية المقال.

1. ذيل حصان

يوجد تحت بصيلات الشعر وفروة رأسك أعصاب حساسة للغاية يمكنها الشعور بالألم. قد يؤدي شكل ذيل الحصان إلى إحساس بالضيق في العديد من الأعصاب دفعة واحدة ، مما قد يؤدي إلى صداع. هذه الحالة شائعة جدًا وتُعرف بمتلازمة صداع ذيل الحصان.

2. عصابات

قد يصاب الأشخاص الذين يرتدون عصابات رأس ضيقة أيضًا بالصداع. يعتبر هذا صداع ضغط خارجي ويمكن أن يحدث عندما يضع شيء ما على رأسك ضغطًا مستمرًا على جبهتك أو فروة رأسك. غالبًا ما يوصف هذا النوع من الصداع بأنه ضغط متوسط ​​وثابت ويؤلم أكثر في المنطقة التي يضغط فيها الجسم على رأسك. إذا كنت ترتدي أغطية رأس ضيقة لفترة طويلة ، فقد يزداد الألم سوءًا.

إقرأ أيضا:القبعات المخصصة هي طريقة مذهلة لإظهار عاطفتك

3. الضفائر الضيقة

يمكن أن تسبب الضفائر شديدة الضيق أيضًا صداع ضغط خارجي. عندما يتم تجديل شعرك بإحكام شديد ، فإنه يضع ضغطًا إضافيًا على فروة رأسك ، بالإضافة إلى إتلاف شعرك ، قد يؤدي إلى صداع. يعتقد الخبراء الطبيون أن بعض الأشخاص يتأثرون بصداع الضغط الخارجي أكثر من غيرهم بسبب العوامل الأساسية. على سبيل المثال ، قد يكون لدى بعض النساء فروة رأس أكثر حساسية أثناء الدورة الشهرية.

4. وصلات الشعر

قد تمنحك وصلات الشعر المضفرة بإحكام بدة رائعة ، لكنها قد تؤدي أيضًا إلى صداع قوي. تؤدي إضافة هذا الوزن الزائد إلى شعرك إلى إحداث توتر في رأسك ، ويمكن أن يتسبب الشد المفرط لفروة الرأس وبصيلات الشعر في أن تصبح أعصاب فروة الرأس حساسة. على عكس أي تسريحة شعر أخرى ، فإن وصلات الشعر يتم ارتداؤها باستمرار مما يؤدي إلى استمرار الضغط على فروة رأسك.

المكافأة: كيفية التخلص من صداع الضغط الخارجي

  • دلكي فروة رأسك برفق في المنطقة التي تشعر فيها بالألم وخذ نفسًا عميقًا.
  • تجنب أغطية الرأس غير الضرورية.
  • ضع في اعتبارك تسريحات الشعر التي لا تضغط كثيرًا على فروة رأسك: كعكة فضفاضة أو ذيل حصان منخفض أو ضفائر فضفاضة أو حتى تسريحة شعر أقصر.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.

هل عانيت من قبل من صداع ناتج عن تسريحة شعر معينة؟ هل تعرف أي تسريحات شعر أخرى يمكن أن تؤدي إلى الصداع؟

السابق
نصائح لشراء الملابس الداخلية للرجال
التالي
10 نصائح لاختيار قلادة الزفاف الصحيحة في عام 2020

اترك تعليقاً