منوعات في الجمال

9 قواعد ذهبية يجب على جميع النساء الأنيقات اتباعها عند ارتداء الكعب


نحن نحب الكعب! من المستحيل ألا تفعل ذلك ، بمظهرها الرائع والأنيق. يمكنهم جعل أي زي يبدو أكثر أناقة. لكن في كثير من الحالات تسبب الألم أيضًا ، أو تكون غير مريحة ، أو لا يمكن لأقدامنا التعود عليها. الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق لتجنب الانزعاج والاستمتاع الكامل بزوج جميل من الكعب. على سبيل المثال ، باختيار الحجم المناسب ، والنعل المناسب ، وارتفاع الكعب المثالي ، لن تمنع الضرر الذي يلحق بجسمك فحسب ، بل يمكنك أيضًا تحقيق أقصى استفادة منها. فلماذا تتمسك بالعادات السيئة؟

فكرت في النظر في كيفية ارتداء الكعب بشكل صحيح. ووجدنا 10 نصائح نريد مشاركتها معك ، حتى تتمكني من ارتداء الكعب ، وفي نفس الوقت العناية بقدميك.

1. تأكد من أنك ترتدي الحجم المناسب

كم مرة وقعنا في حب زوج من الأحذية ذات الكعب العالي لم يكن متوفرًا في حجمنا؟ على الأرجح مرات عديدة. وربما تكون قد جربتها للتو (على الرغم من أنك كنت تعرف مسبقًا أنها لن تعمل بالطريقة التي تريدها). لكن دعونا لا ننسى أن هناك سببًا لوجود مقاسات الأحذية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالكعب. إذا كانت الأحذية صغيرة جدًا بالنسبة لك ، فما عليك سوى نسيانها على الفور ، فلا توجد طريقة لإصلاح هذا الموقف. إذا كانت كبيرة جدًا ، ستنزلق قدمك للأمام وقد يسبب لك ذلك ألمًا في أصابع القدم ، ولكن هناك حل. هناك بعض النصائح حول كيفية ارتداء الكعب (حتى لو كان كبيرًا جدًا) دون أن تسبب لك الألم. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام نعل داخلي مصنوع من السيليكون لمنع قدميك من الانزلاق للأمام.

إقرأ أيضا:16 ملابس لجعل ساقيك تبدوان أنحف

2. اكتشف نوع قدمك وابحث عن أنسب حذاء لها

للقيام بذلك ، يجب أن تجرب دائمًا كلا الحذاءين بدلاً من حذاء واحد كما يفعل الكثير من الناس. هذا لأن أقدامنا لها اختلاف طفيف في الحجم بشكل عام. جربهم مع نوع الجوارب التي ستستخدمها (خاصة الجوارب الطويلة). من الأفضل القيام بذلك في فترة ما بعد الظهر أو في الليل ، لأنه في هذا الوقت ، تكون قدميك أكثر تورمًا قليلاً بعد يوم كامل من المشي. هذه نصيحة جيدة لتجنب مفاجأة غير سارة لاحقًا. تحقق دائمًا للتأكد من وجود مساحة كافية لأصابع قدميك ، وأن الحذاء لا يتناسب بشكل كبير ، وأن الكعب مريح ولكنه لا ينزلق. تذكر أن الحذاء يجب أن يناسب قدمك وليس العكس.

3. كعب سميك كلما كان ذلك أفضل

دعونا نواجه الأمر: الكعب الخنجر ليس الشيء الأكثر راحة في العالم وفوق ذلك ، فهو ليس جيدًا لجسمك. نظرًا لكونه نحيفًا جدًا ، يتم دفع وزنك بالكامل إلى عظام مشط القدم (العظام الخمسة خلف أصابع قدمك مباشرة) وهذا يولد الكثير من الضغط على بقعة واحدة. على المدى الطويل ، قد ينتهي بك الأمر إلى إيذاء جسمك إذا كنت ترتدي هذا النوع من الكعب لفترات طويلة من الزمن. يوزع الكعب السميك الوزن عبر الكاحل ويوفر ثباتًا أكبر.

إقرأ أيضا:4 تسريحات يمكن أن تصيبك بالصداع

4. لنتوقف عن الخوف من الأحذية ذات الكعب العالي المزخرفة أو الأحذية المنقوشة أو الألوان البراقة

حتى لو كان من الصعب أحيانًا مواجهة التحدي وترك الألوان الكلاسيكية خلفك ، فإن تجربة أشياء جديدة لن تؤذي! تتناسب الأحذية المطبوعة مع الكثير من الملابس وتضيف لمسة شخصية إلى الزي الأنيق. على سبيل المثال ، يتناسب الكعب المطبوع على شكل حيوان جيدًا مع الأسود والأبيض والبيج والأخضر الداكن والبرتقالي والأرجواني والوردي والدينيم. إنها مجرد مسألة شجاعة وتجربة خيارات جديدة ستجعلك تشعر بالراحة والثقة بمظهرك.

5. تعلم كيفية المشي في الكعب

هناك أنماط أحذية معينة يكاد يكون من المستحيل أن تشعر فيها بالراحة وتتجول بحرية. ليس هناك شك في أنك إذا كنت تتعثر وتتعثر طوال الوقت ، إلى جانب المخاطرة بالتعرض للأذى ، فلن تبدو أنيقًا حقًا. إذا كنت تريد تجنب هذا ، فإليك مقالًا آخر يحتوي على جميع أنواع النصائح حول كيفية المشي حتى في الكعب الرفيع وعدم المعاناة (أو المعاناة أقل) في هذه العملية.

6. احصل على باديكير بين الحين والآخر

لا يعتني باديكير بصحة قدميك فحسب ، بل يهتم أيضًا بمظهرهما. من بين فوائده العديدة أهمها تخفيف التوتر وتنشيط البشرة. إذا كنت لا تشعر بالرغبة في العناية بالقدم أو لديك الوقت الكافي للذهاب إليه ، فيمكنك قراءة هذه المقالة التي ستساعدك في العناية بقدميك في المنزل باستخدام مكونات بسيطة ، على الأرجح لديك بالفعل.

إقرأ أيضا:أفضل 7 مكياج طبيعي للحصول على بشرة رائعة

7. تجنب النعال الرقيقة

النعال الرقيقة والمسطحة ليست جيدة لأجسامنا ، لأنها يمكن أن تؤذي عظام مشط القدم. أيضًا ، إذا كنت تعاني من القدم المسطحة ، فإن الأحذية بدون كعب قد تؤدي إلى تفاقم حالتك وتسبب لك الألم. إن وجود أقدام مسطحة هو حالة ينهار فيها قوس القدم ، مما يتسبب في ملامسة نعل القدم بالكامل أو معظمها للأرض. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون نعل حذائك مصنوعًا من المطاط ، وهو مادة توفر ثباتًا ومزيدًا من التبطين لامتصاص الضغط عند المشي. يوصى أيضًا بوجود كعب عريض يتراوح بين 3 و 4 سم.

8. اختر الكعب الذي يوفر تغطية كافية لتثبيت كاحليك

نعلم أنه من المستحيل تحقيق ذلك مع كل زوج من الأحذية نرتديه ، ولكن من الناحية المثالية يجب أن يكون لديهم على الأقل نوع من الثبات لتجنب التواء أو التواء كاحلك. يجب أن يكون الجزء الخلفي من الحذاء مغلقًا ويجب أن يلائم كعبك بإحكام. إذا كان الحذاء مفتوحًا ، مثل الصندل على سبيل المثال ، فمن المثالي أن يكون هناك شريط أسفل الكاحل لتوفير هذه الثبات.

9. اختر كعب متوسط ​​الارتفاع

عندما تمشي حافي القدمين ، ينقسم وزن جسمك بالتساوي. تدعم عظام مشط القدم حوالي 40٪ ، بينما يقع الوزن المتبقي على الكعب. إذا كنت تتجول بكعب يبلغ ارتفاعه 4 سم ، فسيكون الوزن متناسبًا بشكل معتدل ، ولكن مع زيادة الكعب ، يتم نقل المزيد من الوزن إلى عظام مشط القدم. إذا كان الكعب أعلى من 7 سم ، فيمكنك الوصول إلى حدود الاستقرار البشري وقد تشعر بسهولة بعدم التوازن. ولكن اعتمادًا على مدى خبرتك في ارتداء الكعب ، يمكن أن يزداد هذا العدد. لذلك ، نوصي بعدم المبالغة في ذلك مع الكعب. إذا كان عليك ارتدائها كل يوم ، فابحث عن زوج به كعب سميك ويبلغ ارتفاعه حوالي 4 سم ، كحد أقصى.
ما نوع الكعب الذي ترتديه عادة؟ هل لديك أي نصائح أخرى لمشاركتها معنا؟ إعلامنا في قسم التعليق!
السابق
7 أخطاء في الموضة نرتكبها جميعًا
التالي
10 أخطاء شائعة ترتكبها النساء مع الملابس الداخلية وكيفية تجنبها

اترك تعليقاً