منوعات في الجمال

خمس طرق لجعل ملابسك تدوم لفترة أطول


التسوق لشراء خزانة ملابس جديدة أمر نستمتع به من وقت لآخر. ومع ذلك ، فليس من المنطقي حقًا الاستمرار في استبدال العناصر عندما يمكنك تجنب بعض الأخطاء التي تتسبب في تلف أغراضك بسرعة.

هذه المقالة مناسبة لك بالتأكيد إذا وجدت نفسك تكافح للحفاظ على العناصر الخاصة بك لبضعة أشهر أو حتى سنوات في كل مرة لأنها تبدو متعبة باستمرار.

دعنا نكتشف بعض الأشياء التي يمكن أن تفعلها بشكل خاطئ ثم اكتشف الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل معها.

لا تغسل كل قطعة في كل وقت

يعد غسل ملابسك جزءًا أساسيًا من النظافة اليومية. لكن في هذه الحالة ، لست مضطرًا بالضرورة إلى الغسيل والفرك بعد كل ارتداء لأن هذا أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الملابس تبلى أسرع مما ينبغي.

هناك قائمة واضحة بالعناصر التي تحتاج إلى غسلها في كل مرة ترتدي فيها مثل القمصان والسترات والسراويل الداخلية والجوارب. لكن العناصر الأخرى مثل الجينز والمعاطف تحتاج فقط إلى التهوية إذا لم تكن متسخة.

اغسلهم بالطريقة الصحيحة

هذا مهم بشكل خاص للعناصر الأكثر قيمة الخاصة بك. تأتي الملابس عادةً مع علامات تشير إلى تعليمات الغسيل سواء كنت تستخدم الغسالة أو غسل اليدين. يشير البعض أيضًا إلى أنه يجب تنظيفها فقط بالتنظيف الجاف وهذا يساعد في الحفاظ على أغراضك الثمينة في أفضل حالة.

إقرأ أيضا:كيفية تطبيق مكياج العيون خطوة بخطوة

نصيحة أخرى يجب وضعها في الاعتبار هي أنه لا يجب أبدًا مزج تلك العناصر التي تنزف مع الآخرين لأنك ستنتهي ببقع دائمة.

جففهم بشكل صحيح

الخطوة التالية هي التعامل مع ملابسك جيدًا عند التجفيف.

في بعض الأحيان ، تحتاج حتى إلى تخطي خيار التجفيف ، خاصةً إذا كان ملصق العنصر يخبرك على وجه التحديد بعدم القيام بذلك ، لأن ذلك قد يتسبب في فقد العناصر الخاصة بك شكلها أو تقلصها. وعند تجفيفها على الخطوط أو على الرف ، تأكد من محاذاتها بشكل صحيح لتجنب التمدد الدائم.

إذا أمكن ، تجنب تعليق الملابس الملونة في ضوء الشمس المباشر لمنع بهتان الألوان.

قم بتخزينها جيدًا

الطريقة التي تخزن بها ملابسك لها أيضًا تأثير كبير على المدة التي ستستمر فيها. إذا تم إلقاؤها في كومة في زاوية رطبة في مكان ما ، فستسمح للحشرات مثل العث بتناول وجبة مجانية وعفن لبدء تدمير العناصر الخاصة بك.

يجب أن تعتاد على تعليقها وتنظيمها بشكل صحيح بحيث يمكنك بسهولة نفض الغبار عن تلك التي لم يتم ارتداؤها لفترة طويلة وكشف أي حشرات قد تحاول إخفاءها.

احصل على بعض كرات العثة وامتصاص الرطوبة لإبعاد الآفات والعفن.

إقرأ أيضا:كيفية الحفاظ على روتين صحي للعناية اليومية بالشعر

قم بالصيانة في كثير من الأحيان

هناك العديد من الاختراقات التي يمكنك استخدامها لتجنب ضغوط شراء عناصر جديدة كثيرًا.

جرب استبدال الأزرار عند كسرها ، وقم بالغرز بحذر عند وجود القليل من الدموع ، ثم صبغها مرة أخرى لاستعادة اللون واستخدم منتجات التبييض لتفتيح العناصر البيضاء التي فقدت حيويتها.

ستوفر الكثير من المال عندما تبذل المزيد من الجهد في الحفاظ على ملابسك.

السابق
أهم النصائح لاختيار فستان زفاف مثالي للعروس المسلمة
التالي
سبعة اتجاهات أزياء ربما فاتتك في عام 2020

اترك تعليقاً