أزياء

كيف تصبح مصمم أزياء: 20 نصيحة مهمة للنجاح

إن امتلاك ذوق للألوان ، والقدرة على الرسم والاهتمام في صنع أنماط لباسك الخاص منذ طفولتك يمكن أن يساعدك على التطور لتصبح مصمم أزياء مشهور. يجب أن يكون لديك مزيج من مهارات الرسم والتصميم والخياطة. لمعرفة الصفات التي تحتاج إلى تطويرها لتصبح مصممًا ، راجع التفاصيل وشاهد ما ينقصك. حاول تطويرها.

نصائح لتصبح مصمم أزياء:

فيما يلي بعض نصائح تصميم الأزياء التي يحتاجها المرء لمتابعة كيفية أن يكون مصمم أزياء ، ومهارات تصميم الأزياء التي يحتاجها المرء وحول الوظائف في تصميم الأزياء.

1. إبداعي للغاية:

أن تكون مبدعًا يعني أن تكون قادرًا على إبراز أنماط جديدة وأفكار جديدة لتصميم الأزياء. إنه فني بأسلوبك الخاص. الموضة تدور حول طرق جديدة للأنماط ومجموعات جديدة من الألوان. قد تتمكن من معرفة اللون الذي سيكون له التركيبة الصحيحة. يجب أن تكون واضحًا بشأن ما يجب استخدامه لإخراج الأزياء من المواد الخام والملحقات. إذا لم تكن على دراية بهذا ، فراجع منهجيات المصمم الآخر.

2. مهارات الرسم ممتازة:

يجب أن تكون لديك مهارات رسم جيدة حيث يجب أن تكون قادرًا على إسقاط الفكرة التي لديك حول نوع التصميم الذي تفكر فيه على الورق. من خلال القيام بذلك ، ستتمكن من إظهار نوع الزي أو النمط على الورق للأشخاص الذين يخيطون تصميماتك. لكل شخص أسلوبه الخاص في الرسم. في حال كنت بحاجة إلى معرفة كيفية تقديمها ، ومراقبة الرسومات من المصممين الآخرين واعتماد منهجهم. حاول اتباع الأساليب

إقرأ أيضا:أفضل 13 سروال كتان للنساء لتجربته

3. فهم الملمس وجودة النسيج:

تعتمد الملابس العصرية في الغالب على الأقمشة وهي مادة خام أساسية. لتصنيع ملابس جيدة للمصممين ، ستحتاج إلى معرفة النسيج والنسيج والألوان التي تناسب النمط المحدد. تحتاج إلى التعرف على الأقمشة الأساسية في السوق ومعرفة كيفية مزجها لجعلها تبدو فريدة من نوعها. من الضروري أن يكون لديك معرفة عميقة حول الأقمشة مثل كيفية تفاعلها مع واحدة عند ارتدائها.

4. عين للتفاصيل:

إن تحديد التفاصيل التي تحتاجها للذهاب إلى التصاميم هو جزء صغير من الإبداع. إن امتلاك طبيعة لمعرفة كيفية استخدام هذه التفاصيل في التصاميم سيبرز التفرد. بعد كل شيء ينظر الجميع في التفاصيل الصغيرة عند إجراء مقارنة مع الأنماط الأخرى. التفاصيل تحدث فرقًا كبيرًا في الزي الكامل. لذا طور تلك المهارات أيضًا.

5. مهارات الخياطة الجيدة:

بالطبع يجب أن يكون المصمم على دراية بكيفية خياطة الفستان أو الأزياء. كل نسيج له قوامه الخاص ويعتمد على النسيج الذي ستتغير فيه الخياطة. وبالتالي ، عندما تقوم بتصميم نمط ، يجب أن تكون قادرًا على الحكم على النسيج الذي سيكون مناسبًا لصنع التركيبة الصحيحة للحصول على ملابس جيدة. إذا لم تكن على دراية جيدة بالخياطة ، فاحصل على تعليم في الخياطة حتى تتمكن من القيام برحلة في مهنة مصمم الأزياء.

إقرأ أيضا:الفستان الأسود الصغير المثالي للنساء

6. التواصل الجيد:

هذه المهارة مطلوبة جدًا للتعبير عن أسلوبك وتصميماتك. إذا كنت تعمل مع مجموعة ، ثم يتعين عليك وصف الأسلوب الذي تنوي إبرازه ، فيجب شرحه بلغة يعرفها الجميع. لتحقيق تلك التوقعات ، من الضروري التواصل بشكل فعال. وبالتالي ، من الضروري أن تكون قادرًا على توصيل أفكارك ومعلوماتك. حاول حضور التجمعات أو المناسبات الاجتماعية لتحسين تلك المهارات.

7. مهارات عمل ممتازة:

يجب أن يكون لكل مجال عمل دافع أعمال. بدونها ، لا يمكنك البقاء في السوق. إلى جانب التصميم ، تعرف على كيفية عمل سلسلة التوريد بأكملها. لهذا تحتاج إلى معرفة كيفية وضع ميزانية لعملك وتسويق مواهبك. يجب أن يكون هناك نوع من أفكار المبيعات لجعل منتجاتك أو تصميماتك أكثر جاذبية للعملاء. وبالتالي ، ستحتاج إلى البحث في كيفية قيام الآخرين بأعمالهم. هناك على سبيل المثال ، المشترون ، وخبراء الملابس والأقمشة ، وعينات الميكانيكيون ، وطلاب الصف ، وتجار التجزئة ، وصحفيو الأزياء ، ورجال المبيعات ، والتسويق وما إلى ذلك. نظرًا لأن لكل عميل ميزانيته ، مع مراعاة أنه يمكنك التركيز على الهدف المحدد.

8. تحديث الاتجاهات:

لتتمكن من معرفة الاتجاهات السائدة في السوق ، قم بتحديث نفسك بانتظام. سيساعد هذا على معرفة أحدث أنماط الموضة والتصميمات التي يتطلع إليها الناس. علاوة على ذلك ، سوف تفاجأ بمعرفة أن التكنولوجيا المشاركة في هذه الصناعة. باستخدام هذه التقنيات ، ستتمكن من التصميم بشكل أفضل. وبالتالي ، ابق على اطلاع على آخر المستجدات في السوق. يمكنك أيضًا التفكير في المعارض التجارية.

إقرأ أيضا:الفستان الأبيض – كيفية اتخاذ القرار الصحيح

9. لاعب فريق جيد:

لا يمكن تنفيذ أي مشروع بمفرده. يتضمن التصميم من أجل الإنتاج مجموعة تضم العديد من أعضاء الفريق. قد يشارك البعض في الخياطة ، والبعض في التصميم ، والبعض في صنع الأنماط. في جميع الحالات ، تحتاج إلى معرفة كيفية التواصل داخل كل عضو في الفريق. هناك حاجة إلى التنسيق المناسب لإبراز النوع الصحيح من التصميم الذي تنوي أنت أو الفريق القيام به.

10. القدرة على التصور الجيد:

سيكون المصمم الجيد قادرًا على تصور الزي قبل رسم نفسه. سيكونون واضحين في وصفهم قبل الإنتاج بوقت طويل. مثل هؤلاء الناس متأكدون تمامًا من تفاصيل وتصميم الأزياء قبل أن يتمكنوا من وضعها على الورق.

11. الحس التنافسي:

هناك أفراد يسعون دائمًا للقيام بعمل أفضل من أقرانهم. سيعمل هؤلاء الأفراد دائمًا بجد ويحاولون إحداث فرق صغير. يشار إلى هذا على أنه شعور بالقدرة التنافسية. إذا لم يكن لديك هذا ، فحاول تطوير هذا الموقف من البداية لتبرز حتى تخرج الأفكار المبتكرة بسرعة.

12. أسلوب توقيعك:

قد تتساءل الآن ما علاقة هذا بكونك مصممًا. ربما لاحظت أن كل مصمم لديه أنماط وأساليب خاصة به وفريدة من نوعها. يمكنك الدراسة عن كل مصمم أزياء لترى كيف ارتقوا إلى هذا المستوى ، وما هي تحدياتهم وكيف اعتمدوا أسلوبهم الفريد لهم. كان يمكن وصف ذلك في نهاية المطاف في السوق. سيساعدك التعرف على هذا في تطوير نفسك لبناء واحدة لأسلوبك من خلال اتباع أو استعارة بعض أفكارهم.

13. تحديد المسار:

تحتاج إلى وضع هدف لنفسك قبل الشروع في رحلتك في تصميم الأزياء. قد تحتاج إلى البحث في جوانب الاتجاهات التي يتم استخدامها على نطاق واسع. على سبيل المثال ، هل أنت مهتم بالملابس الجاهزة ، ومعدات اللياقة البدنية / الترفيه ، وارتداء البيئة ، والسوق الشامل ، والأزياء الراقية ، وما إلى ذلك. ضمن هذه المجالات الرئيسية ، هناك طوائف فرعية قد تحتاج إلى اتخاذ قرار بشأنها. إذا لم تكن واضحًا ، فحدد حقل واعمل عليه مما يجعلك تشعر بالراحة. لا تفرط في التمديد في هذا المجال حتى تتمكن من التبديل وفقًا لذلك. وفي الوقت نفسه ، يمكنك تجربة قسم فرعي آخر لمعرفة مكان شغفك. هناك الكثير من الأصناف للاختيار من بينها مثل الملابس المحبوكة ، الملابس الخارجية ، ملابس الزفاف ، ملابس الأولاد ، ملابس الفتيات ، ملابس النساء النهارية ، ملابس سهرة نسائية ، ملابس غير رسمية ، تصميم الأزياء للأفلام ، للإعلانات ، تجار التجزئة ، إلخ.

14. اعرف قوتك:

بمجرد معرفة ما هو مناسب لك ، اكتشف القوة الرئيسية. على سبيل المثال ، هل أنت أكثر في إكسسوارات ملابس الزفاف أو أنماط

قمصان؟ مهما كان الأمر ، فإن الشغف هو الذي سيقودك إلى هنا. ستحتاج فقط لمطابقة تلك مع اتجاهات السوق. قد يكون هناك متطلبات معينة للسوق أو قد تقنع السوق. تحديد نقاط القوة هذه بشكل أفضل لجعلك بارزًا.

15. تكريس الوقت:

لا توجد مهنة بدون شغف ومع العاطفة يأتي الالتزام. لكي تكون قادرًا على الحصول على الاسم والشهرة ، من الضروري وضع عملك الشاق. الوقت عامل حاسم آخر مطلوب لإخراج الأفكار الجيدة. قد تكون هناك أيام تحتاج فيها إلى العودة لاستكمال مشروعك ورؤية ثمار ذلك. ولكن بالتأكيد بدون تخصيص وقتك ، سيكون من المستحيل إبراز تصميمات جيدة. يجب أن تكون على استعداد لتكريس ساعات طويلة.

16. طور مهاراتك:

كما يمكنك أن ترى أنه من أجل البقاء على قيد الحياة في الاتجاهات التي يقدمها السوق ، فمن المستحسن في كثير من الأحيان تطوير الذات. يمكن تحقيق ذلك من خلال الانخراط في اختيار درجة في تصميم الأزياء أو التدريب. من خلال التقدم للحصول على درجة ، سوف تتعلم الرسم وتلوين التراكيب وصنع الأنماط والستائر. بالإضافة إلى ذلك ، هناك فرصة كبيرة لمقابلة المتخصصين في هذا المجال والحصول على ملاحظات ونصائح مباشرة حول عملك. إذا كنت ترغب في الحصول على خبرة في العالم الحقيقي ، فسيكون من الممكن الحصول على تدريب داخلي مع محافظ رائعة. إنها فرصة واحدة لاكتساب مهارات مهمة والعمل جنبًا إلى جنب مع المتخصصين في هذا المجال. في كلتا الحالتين ، ستساعدك الاتصالات التي تحصل عليها أثناء سير عمل تصميم الأزياء.

17. القدرة على التعامل مع الإجهاد:

الإجهاد كلمة تسمع في جميع مجالات العمل. لا يوجد مكان عمل خالٍ من الإجهاد. عندما تعمل مع فريق ، هناك بالتأكيد العديد من أشكال الإجهاد. يمكن أن يكون هناك غياب ، أخطاء أثناء عمليات التنفيذ ، نتائج ليست كما توقعت ، أنماط غير متطابقة ، أخطاء خياطة ، معدات معيبة ، ملابس غير مناسبة ، ألوان غير مناسبة ، إلخ. تؤدي التوقعات من عملاء أو عملاء مختلفين إلى إجهاد لأنك لن تكون قادرة على إكمال حسب هدفهم أو حسب اختيارهم. كل هذا يجب توقعه عند العمل في هذا المجال ومعرفة كيفية التعامل مع الإجهاد. في بعض الأحيان قد يكون من الصعب أن لا تحصل على الوقت للذهاب إلى المنزل.

18. جلد سميك لامتصاص النقد:

تجلب الموضة أفكارًا جديدة أو أفكارًا جديدة إلى الواجهة. وبالتالي ، من المؤكد أنك ستواجه انتقادات في كل مرة تظهر فيها تصميمًا. لن يقبل أحد في اللقطة الأولى. لن تحصل على 100٪ من الثناء على جميع الأعمال أو التصاميم التي تبرزها. حتى لو حصلت على الثناء بنسبة 1٪ فسيبدو لك أن العالم كله يمدحك. لذا ابق أصابعك متقاطعة في كل مرة.

19. الانفتاح على العمل مع العديد من العملاء:

هنا في صناعة الأزياء ، أنت مسؤول عن العمل مع العديد من العملاء أو الرؤساء. ليس مثل الصناعات الأخرى حيث يوجد رئيس أو مشرف واحد. لذلك ستحتاج إلى معرفة كيفية إدارة العمل مع عملاء مختلفين. ستحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية التعامل مع أولويات واحتياجات العملاء المختلفة. في مثل هذه الحالات ، يجب عليك الحفاظ على السرية والحفاظ أيضًا على علاقة ودية مع كل عميل. من المستحسن أن تكون رسميًا وأن تكون محترفًا في حالة العمل هذه.

20. قبول عدم اليقين:

قد تكون هناك حالات يمكن أن تكون فيها مواقف غير مؤكدة. في بعض الأحيان قد يكون هناك ارتفاع أو انخفاض في بعض الأحيان. هذا يعني على السيناريو المالي. في كثير من الأحيان ، قد لا يكون العملاء سعداء بالمنتجات ويرفضونها.

أن تكون مصمم أزياء ليس أمرا بسيطا والدخول في الصناعة ليس بالأمر السهل. ولكن يمكن تحقيق ذلك إذا اخترت الحصول على شهادة في تصميم الأزياء. ستقدم دورة مصمم الأزياء معرفة متعمقة حول الموضوع وستحصل على فهم أفضل للتفاصيل المطلوبة. حتى دورات تصميم الأزياء الأساسية ستساعد المرء على اكتساب معرفة أفضل بالمنسوجات والتصنيع وتكنولوجيا الملابس والتصميم. ميزة أخرى هي أن هذه الدرجة ستساعد بالتأكيد على تحديد مهاراتك من أولئك الذين لا يمتلكونها.

السابق
تألق مع مجوهرات الأزياء
التالي
18 نصيحة لتبدو فاخرة وأنيقة بميزانية محدودة

اترك تعليقاً