اخبار الموضة

أنواع الأقمشة وخصائصها

الأقمشة من أنواع مختلفة وتقع في فئات مختلفة. القماش يأتي في نوعين – طبيعي و من صنع الإنسان. كما يوحي الاسم ، يأتي النسيج الطبيعي من الطبيعة. مصادره هي شرانق دودة القز ومعاطف الحيوانات وجزء مختلف من النبات ، أي البذور والأوراق والسيقان. تحتوي فئة الأقمشة الطبيعية على قائمة طويلة من نوعها.

القطن – يستخدم في الغالب في الصيف ، والقطن ناعم ومريح. هل تعلم أن القطن هو النسيج الأكثر تنفسًا؟ تمتص الرطوبة مما يجعلها قابلة للتنفس.

الحرير – الحرير هو النسيج الأكثر نعومة وتفضيلاً. كما أنها أقوى ألياف طبيعية. واحدة من ميزاته العديدة أنه يمكن صبغه بسهولة بسبب امتصاصه العالي. نظرًا لقدرته على امتصاص الرطوبة ، فهو رائع أيضًا لفصل الصيف. لا يتجعد أو يفقد شكله.

الصوف – الشيء الذي يبقينا على قيد الحياة حتى في فصل الشتاء القاسي وإلا فإننا ننهار حتى الموت. يمتص الصوف أيضًا ويطلقه مما يجعله قابلاً للتنفس. إنه دافئ بسبب كونه عازلًا. لا تلتقط الأوساخ بسهولة ، لذلك ليس هناك حاجة لغسلها في كل مرة ترتديها. إنه قوي ولا يمكن تمزيقه بسهولة. كما أنها مقاومة للأوساخ واللهب. يكون الصوف أقوى عندما يجف.

إقرأ أيضا:حمالات الصدر الرياضية المناسبة و الأكثر راحة

الدنيم – يزن ثقيلاً. الدنيم عالية في الأزياء. يفضل الدنيم الجينز والسراويل والجينز أكثر. وهي مصنوعة من قماش منسوج بإحكام ومثل معظم القماش قابل للتنفس أيضًا. يدوم لفترة أطول من القطن العادي. يتطلب الجينز بسبب سماكته كيه عند درجة حرارة عالية للتخلص من جميع علامات الطيات والتجاعيد.

المخملية – يمكنك تسمية المخمل بقسم فرعي من القماش لأنه يخرج من شيء مباشر ، ولكنه مصنوع من أقمشة مختلفة مثل الحرير الصناعي والقطن والحرير على سبيل المثال لا الحصر. إنه سميك ودافئ وهو مريح للغاية في فصل الشتاء. كما أنها متينة. يتطلب المخمل رعاية خاصة ومعاملة مناسبة. وتذكر أنه لا يمكن غسلها جميعًا في الغسالة. من الأفضل التحقق من التعليمات أولاً.

إلى جانب هذه ، الأقمشة الطبيعية الأخرى هي الجلد ، قماش تيري ، الكتان ، سروال قصير ، إلخ.

  • أقمشة صناعية

تأتي ألياف النسيج الصناعي إما مباشرة من مواد غير عضوية أو مواد عضوية مقترنة بالمواد الكيميائية. تأتي أليافه من الزجاج والسيراميك والكربون ، إلخ.

نايلون – نايلون قوي جدا. لأنه مطاط في الطبيعة يستعيد النايلون شكله كما أنه متين. الألياف المصنوعة من النايلون ناعمة مما يجعلها سهلة الجفاف. كما أنها تزن أقل من الألياف الأخرى. على عكس النسيج الطبيعي ، لا يمتص الرطوبة مما يجعله غير قابل للتنفس. سوف يسبب العرق وليس جيدًا للصيف.

إقرأ أيضا:أزياء وملابس بوهو مستوحاة

بوليستر – هذا النسيج الصناعي قوي ومطاطي أيضًا. لا يمكن أن يمتص البوليستر الرطوبة باستثناء الألياف الدقيقة. كما أنه لا يتجعد.

الألياف الاصطناعية الأخرى هي دنة ، رايون ، أسيتات ، أكريليك ، صوف قطبي إلخ.

السابق
5 عوامل يجب مراعاتها عند التسوق للملابس
التالي
ما هي الموضة المخصصة للبنات؟

اترك تعليقاً