اخبار الموضة

حقائق مثيرة للاهتمام أراهن أنك لم تعرفها عن الجلد

يعتبر الجلد من أقدم المواد المستخدمة في العالم. من الأثاث والملابس والأحزمة إلى الكتب والأحذية ، يتم استخدامه في كل شيء. ولكن إليك بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول هذه المواد النسيجية الرائعة التي قد لا تعرفها.

1. إنها مقاومة للماء

نحافظ دائمًا على الجلد بعيدًا عن الماء لأنه قد يتلفه. لكن بعض أنواعه مقاومة للماء في الواقع مثل تلك المصنوعة من جلد الأيل. والسبب وراء ذلك لا يزال مجهولاً ، لكن بعض الخبراء يعتقدون أنه بسبب البيئة التي يعيشون فيها.

2. أنها مكلفة

إن جودة الحزام مكلفة ، حيث يصعب صنع أحزمة أو سترات جلدية أصلية. يتم تصنيعها يدويًا وتستغرق هذه العملية عدة ساعات. كل هذه العوامل تساهم في تكلفتها العالية.

3. هو مورد متجدد

يعتقد معظم الناس أنه مورد غير متجدد. لكنها ليست كذلك ، فهي مصنوعة من جلد الحيوانات المتوفاة دون استخدام أي مواد اصطناعية. لذلك ، لا تسبب أي ضرر للبيئة.

4. هل تعرف عن جلد السمك؟

قد لا تسمع عن ذلك ولكن نعم يمكنك شراء جلد السلمون في بلدان مثل النرويج وأيسلندا. يتميز جلد السلمون بخصائص فريدة ، فهو مرن وله نسيج مذهل. ومع ذلك ، فهي ليست شائعة جدًا في أمريكا والمملكة المتحدة.

إقرأ أيضا:ما هي الموضة المخصصة للبنات؟

5. يغير نسيجها مع البيئة

يغير نسيجه في ظروف بيئية معينة. هذا بسبب المسام التي تقدمها. أثناء درجة الحرارة الرطبة ، يصبح أكثر نعومة لأنه يمتص الرطوبة وقد تكون لاحظت أنه خلال درجة الحرارة الجافة يصبح الجلد ، وخاصة في الحزام الجلدي المصمم الإيطالي ، صعبًا.

6. يرتدي الناس الجلود أكثر مما يعتقدون

يرتدي الشخص العادي أكثر من ثلاثة إكسسوارات مصنوعة من جلد الحيوان. بالنسبة للرجال هي الأحذية والأحزمة والساعات والمحافظ وبالنسبة للنساء فهي حقائب اليد والسترات. لا تفاجأ بالرقم ، فأنت ترتديهم بالفعل إذا كان لديك شك ، فاحسب نفسك.

إقرأ أيضا:5 عوامل يجب مراعاتها عند التسوق للملابس

7. كل منتج ليس نقيًا

هل تخطط لشراء حزام؟ ثم لا تنخدع بمظهر وملمس الحزام ، فقد يكون مزيفًا. عندما تفحص الجلد الاصطناعي بوضوح ، ستجد أنه صعب وغير مريح وله رائحة غير عادية يصعب تحملها.

السابق
احصل على ساعات غوص مقاومة للتآكل بأسعار معقولة للاستحمام تحت الماء
التالي
هل يمكنني شراء العطور عبر الإنترنت دون اختبارها أولاً؟

اترك تعليقاً