اخبار الموضة

نصيحة الأحذية: 5 خصائص الأحذية الجيدة

نصيحة حول الأحذية و 5 خصائص للأحذية الجيدة بقلم جيرارد إيفانز – أخصائي طب الأقدام مع قسم علاج الأرجل في Sengkang Health.

تشير التقديرات إلى أنه في متوسط العمر ، نستخدم أقدامنا للمشي بما يعادل خمسة أضعاف محيط الأرض. ومع ذلك ، نادرًا ما نعطي أقدامنا – وأحذيتنا – اهتمامًا كبيرًا يتجاوز الجماليات.

قد تكون الأحذية في الواقع أهم جزء من ملابس الفرد ، حيث لا يجب أن تتناسب أي قطعة ملابس أخرى بدقة شديدة وأن تؤدي وظائف ميكانيكية حاسمة مثل نقل وزن الجسم.

بصرف النظر عن الانزعاج الفوري للقدم ، قد تؤدي الأحذية غير الكافية أو غير الصحيحة إلى مشاكل في أسفل الساقين والركبتين والوركين وأسفل الظهر.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن السقوط – الذي يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على كبار السن – هو الأكثر شيوعًا بين أولئك الذين يرتدون الأحذية غير المناسبة.

الأحذية الجيدة هي:
هناك العديد من الخصائص لحذاء جيد. عادةً ، السعر ليس عاملاً لأن الحذاء الجيد قد يكون أرخص من الحذاء غير المناسب ، والعلامات التجارية الشهيرة ليست ضمانًا لحذاء عالي الجودة. يجب عليك التحقق مما إذا كان الحذاء يحتوي على الميزات التالية.

1. قابل للتعديل

يجب أن يكون هناك حزام قابل للتعديل مثل الأربطة أو الفيلكرو الذي يسمح بالتعديل اعتمادًا على احتياجات الفرد.

إقرأ أيضا:أغلى 10 أحذية في العالم

2. مستقرة

يجب أن تكون دعامة كعب الحذاء / كأس الكعب ناعمة ومستقرة ، مما يمنع حركة الكعب الرأسية أو الأفقية.

3. فسيح بما فيه الكفاية

يجب أن يكون هناك مساحة كافية (العرض والعمق) في مقدمة الحذاء لأصابع قدميك. أثناء المشي العادي ، تنتشر قدمك وتطول إلى سنتيمتر واحد في كل اتجاه. لذلك ، يجب عليك اختيار حذاء أطول من إصبع قدمك بعرض الإبهام.

4. أقصى 2.5 سم (1 بوصة) كعب

يجب ألا يتجاوز ارتفاع الحذاء 2.5 سم. وبخلاف ذلك ، يصبح الكعب والكاحل أكثر ثباتًا وبالتالي عرضة للالتواء وألم القدم.

5. في حالة جيدة

راقب حذائك وتخلص من الأحذية البالية جدًا ، حيث إنها غالبًا ما تفقد بعض وظائفها الأساسية. يزيد الجري في أحذية الجري البالية من الضغط والتأثير على الساقين والمفاصل ، مما قد يؤدي إلى إصابات الإفراط. يقترح تغيير زوج من أحذية الجري كل 500 إلى 650 كيلومترًا (300-400 ميل).

تابع القراءة لمعرفة الأحذية التي يجب تجنبها.

المعازق التي تثير الخطر

شباشب (صنادل)
يمتلك معظم السنغافوريين عدة أزواج من النعال المتأرجحة. سيخبرك أطباء الأقدام أن الشباشب مسطحة ، رقيقة جدًا ومفتوحة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى العديد من مشاكل القدم. وبالتالي يجب تجنبها في حالة المشي لفترات طويلة لأنها تقدم القليل جدًا من الدعم المقوس ، أو توسيد الكعب أو امتصاص الصدمات. يمكن لهذا النوع من الأحذية تسريع المشاكل المرتبطة بقدم مسطحة.

إقرأ أيضا:أكبر اتجاهات خريف 2020 من أسبوع الموضة في نيويورك

علاوة على ذلك ، قد يكون الثونج الذي يجلس بين أصابع قدميك أمرًا خطيرًا أيضًا لأنه يجبر عضلات إصبع القدم على الإفراط في الإمساك بها ، مما قد يؤدي إلى إصابة مفرطة. قد تؤدي هذه الإصابات إلى تشوهات أصابع القدم مثل أصابع المطرقة أو أصابع المخلب. يرى أطباء الأقدام هذه القضايا على أساس منتظم.

كعب عالي

يؤدي ارتداء الكعب إلى تغيير وزنك إلى مقدمة القدم ، مما يزيد الضغط على هذه المنطقة ويؤدي عادةً إلى ألم في مقدمة القدم. الكعوب العالية تخلق أيضًا مشكلة توازن ؛ عندما تضغط على ركبتيك وفخذيك للأمام ، فقد يؤدي ذلك إلى ألم وعدم الراحة في ظهرك وساقيك.

تشير التقديرات إلى أن كل بوصة (أو 2.5 سم) من رفع الكعب ينتج عنها زيادة بنسبة 25 في المائة في نقل وزن الجسم إلى مقدمة القدم ، مع ما يرتبط بذلك من خطر ألم القدم.

يزيد ارتداء الكعب العالي أيضًا من خطر الإصابة بتأثيرات الأعصاب والأورام وأصابع المطرقة. غالبًا ما تكون هذه المشاكل دائمة وقد تتطلب تصحيحًا جراحيًا.

الأحذية الزائدة (السدادات أو التماسيح)

أصبح هذا النوع من الأحذية شائعًا جدًا مؤخرًا ؛ ومع ذلك ، لم يكن يقصد استخدامه مطلقًا للمشي لمسافات طويلة. تم تطوير الحذاء في الأصل كحذاء سبا.

إقرأ أيضا:6 نصائح للعثور على أفضل ملابس للحوامل

نظرًا لأن صندوق إصبع القدم الزائد لا يحتوي على حزام قابل للتعديل ، تتحرك القدمين كثيرًا ، مما يؤدي إلى عدم استقرارها وقد يؤدي إلى ألم في القدم وأطرافها السفلية.

شقق الباليه

لا تقدم الأحذية المسطحة جدًا دعمًا ملائمًا للقوس ، وهو ما يمثل مشكلة خاصة لأولئك الذين يعانون من أقدام مسطحة. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن النعال غالبًا ما تكون رقيقة جدًا ، فإنها توفر امتصاصًا غير كافٍ للصدمات. يتم نقل القوة من الأرض مباشرة إلى باطن قدميك ، مما قد يؤدي إلى عدم الراحة في المشي لفترات طويلة.

السابق
4 عوامل يجب مراعاتها قبل شراء سترة جيدة
التالي
لماذا تختار الصوف على الأقمشة والملابس الأخرى؟

اترك تعليقاً