اخبار الموضة

الاستثمار في التكنولوجيا المستدامة في الدنيم هو الوضع الطبيعي الجديد

أصبح الدنيم الصديق للبيئة في كل مكان أكثر من أي وقت مضى ، ولكن جلبه إلى السوق لم يكن سهلاً. ليست رخيصة ، في هذا الشأن.

في حين أن تقنيات التحكم في كوكب الأرض – تعتقد أنظمة Jeanologia التي تشرب الماء من الدنيم ، و OBleach التي لا تحتوي على التبييض أو EarthColors المشتقة من نباتات Archroma – متاحة بشكل متزايد ، فإنها تتطلب أيضًا تكاليف مقدمة من المطاحن التي تستخدمها.

قالت فرانشيسكا بولاتو ، مديرة التسويق في شركة برتو في إيطاليا: “الاستدامة مرتبطة حقًا بالبحث والابتكار”. “إذا لم تستثمر الشركة ، فلن يكون هناك ابتكار ، ونتيجة لذلك ، لا توجد استدامة”.

في الواقع ، يتطلب التحول إلى اللون الأخضر قدرًا كبيرًا من اللون الأخضر ، على الرغم من أن الأرقام الدقيقة يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا من مطحنة إلى أخرى اعتمادًا على عمرهم وحجمهم ومستوى تعقيدهم وقبولهم من C-suite.

من المؤكد أن ألياف القطن العضوي والأصباغ غير السامة والمكونات المستدامة الأخرى أكثر تكلفة من نظيراتها التقليدية ، وفقًا لستيف ماغارد ، رئيس Cone Denim من نورث كارولينا. حتى ترقيات الآلات التي تسمح بكفاءة المياه والطاقة والكيماويات تتطلب “استثمارًا مستمرًا”. قد تقوم المطاحن برفع التكاليف الإضافية لمراجعة عملياتها ومنتجاتها واعتمادها من قبل أطراف ثالثة للتحقق من المطالبات.

إقرأ أيضا:4 أنواع من حقائب اليد التي يجب أن تمتلكها

قال ماغارد: “في عالم مثالي ، سيكون العمل بشكل مستدام محايدًا من حيث التكلفة”. لكن هذا ليس هو الحال الآن ».

في ديسمبر ، بدأت المطحنة في تركيب معدات G2 Dynamic التي تشغل الأوزون في Jeanologia في منشآتها في المكسيك والصين ، بهدف عدم استخدام مواد كيميائية ضارة ومياه أقل بشكل ملحوظ لإنشاء أقمشة أكثر ملاءمة للليزر. كما قامت بجمع قصاصات من ما قبل المستهلك من قاطعها وإعادتها إلى سلسلة التوريد الخاصة بها ، وتوسيع شهادة Oeko-Tex في المرافق في جميع أنحاء العالم وتجربة الألياف ذات التأثير الأقل والأشكال الأقل تلويثًا للنيلة ، وهي المادة الكيميائية التي تجعل من غالبية الجينز الأزرق الأزرق.

ورفض ماجارد تحديد المبلغ الذي تنفقه Cone Denim على التحسينات المستدامة ، لكنه وصف الشركة بأنها “ملتزمة” بالحفاظ على ريادتها في سوق الدنيم من خلال الاستثمار المستمر في التقنيات الناشئة.

في الواقع ، إنها حاضنة R & D من Cone Denim ، والمعروفة باسم Cone 3D ، والتي تدفع الكثير من التشكيلة الصديقة للبيئة للمصنع ، والتي تشمل S Gene مع Repreve ، وهو الدنيم ثنائي النواة المصنوع من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها بعد الاستهلاك ، و Ciclo Stretch ، مما يقلل من تلوث الألياف الدقيقة من المنسوجات الاصطناعية.

قال ماغارد إن Cone Denim تبحث عن فرص جديدة وتستكشفها وتغذيها ، ولديها دعم قوي من شركة Elevate Textiles ، الشركة الأم ، لشكرها.

إقرأ أيضا:أنواع النظارات الشمسية وأهميتها

وقال: “نبقى على اطلاع دائم بالعمل المستمر مع صانعي الآلات والبائعين وموردي المواد الخام للبقاء على علم بمشاريعهم الجديدة”. “ونحن نسعى جاهدين لتحديد الطرق التي يمكننا من خلالها الشراكة معهم لتقديم أفكار ومبادرات جديدة إلى السوق.”

بالنسبة إلى بسيم أوزيك ، مدير تطوير الاستراتيجية والأعمال في بوسا في تركيا ، فإن موازنة الكتب بالاستدامة هو عمل دقيق. تستثمر المطحنة ما معدله 10 في المائة من أرباحها في تحسين البونافيدات الخضراء من خلال مزيج من الألياف الأكثر صداقة للبيئة ، مثل Tencel ، وتقنيات الصباغة مثل Saveblue ، التي تستخدم مياه أقل بنسبة 85 في المائة من الطرق التقليدية.

قال أوزيك: “نحن نمول كل هذه التكاليف لكي نكون الشركة الرائدة في السوق لهذه الصناعة”.

منذ عام 2018 ، أصبحت بوسا عملية “صفر نفايات” ، وهي عملية استعادت وأعيد استخدام أكثر من 2 مليون كيلوغرام من نفايات ما بعد الإنتاج حتى الآن. تقوم الشركة حاليًا بتحويل كل قطنها البكر إلى 90٪ قطن أفضل – وهو ما يشير أوزيك إلى أنه يمكن مقارنته بالقطن التقليدي ولكنه يحمل أمتعة اجتماعية وبيئية أقل – و 10٪ قطن عضوي.

وقال إن الاستدامة الاقتصادية لا تقل أهمية عن الاستدامة البيئية ، مما يعني ترحيل أي تكاليف إنتاج إضافية إلى العميل. لا تحاول إخفاء ذلك ، على أي حال. قال أوزيك: “نحن شفافون تمامًا بشأن الحساب”.

إقرأ أيضا:7 نصائح لتوفير المال للملابس

بالطريقة التي يراها أنات فينكلر ، المدير الإبداعي لـ Global Denim في المكسيك ، هناك ثلاثة مجالات رئيسية للاستثمار لإنتاج الدنيم الصديق للبيئة الآن: الصباغة ، وإعادة تدوير الألياف ، والتشطيب.

وتوافق على أن الاستدامة هي واحدة من أكبر النفقات للمطاحن لأنها تتطلب “الكثير من البحث والتطوير والتقنيات الجديدة والابتكارات والتعليم”. وقالت إن المطاحن لا يريدون بالضرورة رفع الأسعار ، لكن الحسابات المؤسفة تبقى هي أنه “كلما كان الابتكار أكثر استدامة في النسيج ، كلما ارتفعت نقطة السعر”.

كانت Global Denim رائدة في عمليتها Ecolojean – التي تقول Finkler أنها تؤدي إلى عدم تصريف المياه ، وانخفاض الصبغات ، واستهلاك أقل للطاقة ، وبصمة كربونية أصغر – كوسيلة لمواجهة الآثار السيئة للصباغة النيلية.

لتخفيف اعتمادها على الموارد البكر ، تفتخر Global Denim ببرنامج من القطن المعاد تدويره ، يطلق عليه Ecoloop ، لتحويل الدنيم قبل وبعد الاستهلاك إلى غزل جديد. (لقد فتحت للتو جناحًا جديدًا للطاحونة مزودًا “بأفضل تقنية وآلات متطورة” ، قال فينكلر). لقد استغل المطحنة أيضًا أشعة الليزر والأوزون ، والتي تتوقع استخدامها على نطاق أوسع في المستقبل.

وقال فينكلر بشكل عام إن استثمارات جلوبال دينم في الاستدامة “في حدود سبعة أرقام”. من خلال القيام بذلك فقط يمكن للمصنع أن ينمو ويدفع التغيير ويزود العملاء “بأفضل المنتجات وأكثرها صلة”.

وقالت إنه نظرًا لأن هناك دائمًا مجال للتحسين ، فلا توجد طريقة يمكن لأي شركة أن تكون “مستدامة بنسبة 100٪”. ولذلك يجب أن تظل المطاحن ذكية ، سواء من حيث استراتيجياتها أو خططها للتمويل.

يتمنى Finkler أن يفهم العملاء أن الأشياء “التي تم جعلها أفضل وأنظف وأكثر استدامة” تكلف أكثر لأنها تتطلب المزيد من الجهد والاستثمار. السوق ، ومع ذلك ، ليس هناك حتى الآن. على هذا النحو ، تعمل Global Denim على إبقاء أسعار منتجاتها المستدامة قابلة للمقارنة مع المنتجات التقليدية ، “للمساعدة في دفع الصناعة إلى مسار أفضل”.

ولكن إذا كانت دفاتر المطاحن في المنطقة الحمراء بسبب جهود الاستدامة ، فقد لا تكون طويلة.

نظرًا لأن مقاييس الاستدامة غالبًا ما تحسن الكفاءة ، فإن العديد من الاستثمارات الأولية ، إن لم يكن معظمها ، يتم استردادها في نهاية المطاف من خلال توفير التكاليف. من المؤكد أن تنفيذ الاستثمارات “بشكل صحيح” لا يمكن إلا أن يساعد المطاحن ، حسبما قالت ماري كايت كيلي ، مديرة التسويق لمزود الدنيم الإيطالي كاندياني. عليهم فقط التحلي بالصبر.

وقالت: “ستؤدي هذه الكفاءة إلى تحقيق توازن تنافسي من خلال زيادة المدخرات من حيث الطاقة والمياه والمواد الكيميائية”. “ولكن هذا سيحدث على الطريق.”

ألقت الطاحونة المملوكة لعائلة البالغة من العمر 80 عامًا دعمها وراء اللدائن والأصباغ والبوليمرات المستدامة ، على الرغم من النفقات الإضافية ، لأنها تتمتع برؤية واضحة. ونتيجة لذلك ، طورت ابتكارات مثل الدنيم المطاطي القابل للتحلل ، حرفيا من القماش كله.

قال كيلي: “هدفنا طويل المدى يدور حول خلق الدنيم المتجدد والبصمة الكربونية الإيجابية من خلال المنتج النهائي والعملية الصناعية الفعلية”. “سيستغرق الأمر سنوات ، وربما عقدًا ، ولكن إذا نظرت إلى العامين الماضيين ، فإن الخطوات التي اتخذناها في هذا الاتجاه مثيرة للإعجاب للغاية وتقودني إلى الاعتقاد بأننا أقرب إلى الهدف مما نعتقد. “

في النهاية ، قالت ، كل شيء “ينخفض ​​إلى الحجم”. قد يكون العملاء نظريًا على استعداد للمهر بنسبة تصل إلى 15 إلى 20 في المائة أكثر على المنتجات الأكثر استدامة ، لكن كاندياني وجد أن واحدًا فقط من بين كل 10 أشخاص سيقوم بذلك بالفعل.

قال كيلي: “في الوقت الحالي ، معظم التطبيقات المستدامة غير قابلة للتطوير ولا تولد أحجامًا كافية من أجل تقليل تأثير تكاليف الابتكار”.

تظهر أطروحتها في سياق صناعة النسيج ككل. عندما نظفت برنامج Clean by Design ، وهو برنامج لتحسين المطاحن يرأسه مجلس الدفاع عن الموارد الوطنية ويعمل الآن تحت رعاية معهد Apparel Impact Institute ، حشد 33 مصنعًا صينيًا للتصدي للحد من التلوث “الفاكهة المنخفضة المعلقة” والحفاظ على المياه والطاقة – إنقاذ التدابير ، واستردوا استثماراتهم الجماعية 17.3 مليون دولار في غضون 14 شهرا. أعاد المصنع الرئيسي ، من حيث العائد ، 3.5 مليون دولار في السنة الأولى.

استمر المشاركون في التوفير أيضًا ، حيث تمكنوا من تقليل استخدام المياه بمعدل 9 في المائة ، والطاقة بمتوسط 6 في المائة والكهرباء بمتوسط 4 في المائة. ستستمر الفوج 2014 ، Clean by Design المقدرة في ذلك الوقت ، لتوفير 14.7 مليون دولار سنويًا.

Maggard من Cone Denim ، على سبيل المثال ، يأخذ نظرة طويلة.

وقال: “نعتقد أن اتخاذ موقف قيادي في السوق بشأن الاستدامة سيؤدي إلى فوائد طويلة الأجل بالنسبة لنا كشركة”. “يريد الناس الشراء من الشركات الأخلاقية التي يثقون بها.”

هذا المقال من Blueprint ، وهو تقرير عن حالة الصناعة برعاية Informa. في التقرير ، يقدم Rivet النظرة الشاملة الوحيدة لسوق الجينز هذا العام ، بما في ذلك فحص متعمق لسبب استعداده لإحياء التجزئة. قم بتنزيل التقرير هنا لقراءة المزيد.

السابق
العلامات التجارية تلغي 100 مليون دولار في طلبيات بنغلاديش – تعرض آلاف الوظائف للخطر
التالي
لعب المصممون بأمان مع إطلالات الدنيم التجاري في NYFW

اترك تعليقاً