أزياء

20 اتجاهات الموضة لمعرفتها لعام 2020

بدأ عام وعقد جديد ، وهذا يعني أن عصرًا جديدًا للأزياء في الأفق.

2020 عبارة عن قائمة نظيفة للمصممين ، حيث ينفصل الكثيرون عن ملابس الشارع وحنين التسعينات لاستكشاف الاستدامة والتصميم المرن والأشكال الجديدة من المنفعة. والعديد من الاتجاهات تتماشى مع بعضها البعض ، مما سيخلق عامًا سلسًا من الموضة.
إليك نظرة على 20 اتجاهًا ستنقل الموضة إلى اتجاهات جديدة في عام 2020.

تظهر السبعينات

مع خدمة السبعينيات كخط أساس لمعظم اتجاهات 2020 ، فهل سيكون هذا هو العام الذي تقول فيه الموضة (أخيرًا) سايونارا إلى الثمانينيات والتسعينيات من الدنيم؟ يمكن أن يكون ، على الأقل بالنسبة لفرقة المصممين الفرنسيين المؤثرين ، مثل الهادي سليمان وإيزابيل مارانت ، الذين عملوا في الدنيم في المواسم الأخيرة.
في Celine ، التي قد تعتبر المجموعة الأكثر تأثيرًا لربيع / سومر 2020 ، جعل Slimane الدنيم مركزًا رئيسيًا ، حيث قدم مراجع قوية من السبعينيات مع الجينز المتوهج ، والسراويل القصيرة المطرزة والسترات الجينز النحيلة. كان الدنيم محسنًا وكلاسيكيًا – أساسًا لبيانات السبعينيات الأكثر جرأة. نظارات أفياتور ، وسترات من الفرو ، وبلوزات – مثقبة بأكمام مجمعة ، وخطوط رقبة مكشكشة وأقواس كس – مفعمة بالبهجة من السبعينيات ، في حين أضافت قمم الكروشيه والسترات من جلد الغزال والقبعات ذات الحواف العريضة شعورًا بوهيميًا.
أبقى مارانت الأجواء الحرة مع السراويل القصيرة والتفاصيل المطرزة والكروشيه ولوحة ألوان الصحراء. جلبت الألوان الدافئة والمطبوعات الرجعية من فندي وبرادا الطويلة التي تناسب النساء قصة السبعينيات إلى الملابس الجاهزة. قام مارك جاكوبز بتوجيه العقد مع بذلات مطبوعة من الأزهار بثلاث قطع وجينز واسع. وكان غنى أزياء السبعينيات مناسبًا طبيعيًا لـ Gucci ، التي قدمت جينز أزرق مضيء عالي الخصر وحلة ترفيهية متعددة الألوان من الدنيم ، كاملة مع حزام ربط السلسلة. كانت قطع الدنيم لحظات زرقاء نادرة في مجموعة العلامة التجارية بخلاف اللون البرتقالي والبيج.

الدنيم اللون

يستمر اللون في جذب المستهلكين الألفي ، ويعتبر الدنيم اللوني من أكثر الطرق التجارية للمصممين للاقتراب من هذا الاتجاه. وهم يقتربون من اللون بمظهر أحادي اللون من الرأس إلى أخمص القدمين. قام مصمم Balmain Olivier Rousteing بحقن الملوثات الجريئة من الأصفر والوردي والأزرق الكوبالتي والأخضر Kelly في مجموعة متنوعة من الجينز S / S 20 والسترات الجينز المحززة والمربطة. ساعد الدنيم الملون إيزابيل مارانت على سرد قصتها الصديقة للمهرجان أيضًا. تضمن المصمم بلوزة بأكمام منتفخة من الدنيم البرتقالي وجينز متناسق ، بالإضافة إلى شورت من الدنيم الأخضر وجاكيتات جان. اختارت شانيل الجينز الأحمر لتخبر قصتها الباريسية. وأضفت ألبرتا فيريتي اللون الأحمر والبرتقالي إلى مجموعتها عن طريق أفرول الدنيم المصبوغ بربطة عنق ، وجينز صديقها المترهل وحقائب الأفاق.

إقرأ أيضا:5 عوامل يجب مراعاتها عند التسوق للملابس

منصة الاحذية

عندما يتعلق الأمر باتجاهات الملابس الداخلية والأحذية ، يميل التاريخ إلى تكرار نفسه. لذلك ، فإن موجة السراويل المستوحاة من السبعينيات والجينز المتوهج تعني أن كعب الحذاء من المقرر أن يكتسب زخمًا في عام 2020. اختفى الحذاء المكدس في معظم سنوات 2010 ، مما أفسح المجال أمام الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية الرياضية ، ولكن توقع أن يكون هناك حذاء بكعب عالٍ ، طويل القامة الأحذية والصنادل المفتوحة لتلقي العلاج كعب منصة.

الدنيم المعاد تدويره

مع اكتساب مبادرات مثل برنامج Jean Redesign لبرنامج Ellen MacArthur في عام 2019 ، وأصبحت التعميم موضوعًا بارزًا في ملابس الجينز ، من المحتمل أن يدخل الدنيم المعاد تدويره في المعركة عبر جميع مستويات الموضة. يعتبر هذا النهج مبتكرًا ومستدامًا ، حيث أثبتت العلامات التجارية مثل Re / Done و Cie Denim على مر السنين تصاميمها المتناقضة من الدنيم.
الدنيم المعاد تدويره هو طريقة سهلة الوصول للعلامات التجارية المصممة لإدخال الأقمشة المستدامة في مجموعاتها. بالنسبة لـ S / S 20 ، استخلصت مصممة جيفنشي كلير وايت كيلر الإلهام من أيامها في كالفن كلاين في التسعينيات بمجموعة متنوعة من الجينز والتنانير الطويلة والسراويل القصيرة المصنوعة من أقمشة الدنيم الميتة. في لندن ، أعاد فين + أومي استخدام جينز ليفي كفساتين وجينز داخلي مزخرف ببيانات حول الاستدامة.
يعد إعادة استخدام الملابس القديمة أيضًا طريقة للعلامات التجارية لتعزيز طول عمرها والاستفادة من اتجاه الحنين المستمر. مع وجود علامات تجارية مثل Dockers و Diesel و Gap و Tommy Jeans إما إعادة بيعها أو إعادة تصميم القطع القديمة في عام 2019 ، قد يتم تشجيع المزيد من العلامات التجارية على إعادة زيارة أرشيفها. (رالف لورين ، لاحظ).

إقرأ أيضا:نصيحة الأحذية: 5 خصائص الأحذية الجيدة


فائدة سفاري

من غير المحتمل أن يتخلى المصممون والمستهلكون عن الامتيازات الوظيفية للملابس مثل السترات المساعدة وسراويل الشحن في أي وقت قريب ، لكنهم سيصبحون أكثر أناقة في عام 2020. تلميحات من سترة سفاري إيف سان لوران ، التي تم تقديمها في عام 1968 وأصبحت رمز بريق السبعينيات ، تم رشه عبر مجموعات S / S 20 من Dolce & Gabbana و Fendi و Elli Saab. تفاصيل شحنات الجيب المسطح هي خطوة مرتفعة بعيدًا عن كيفية تفسير ملصقات الملابس الفاخرة مثل Off-White و Vetements لاتجاه الشحن منذ عام واحد.

توقع أن ترى اتجاه سفاري يتطور مع التركيز على فساتين القفطان ، وسراويل الشحن الساتان (ليلا ونهارًا) وأغطية الرأس مثل قبعات الدلو مع أغطية الرأس.

أزياء بيئية

وبنفس روح الناشطة البيئية البالغة من العمر 16 عامًا غريتا ثونبرغ ، يتحدث الجنرال زيرز عن تغير المناخ ويجبر الشركات على تعزيز التزاماتها بخفض آثار أقدامها. تمنحهم أسابيع الموضة مرحلة عالمية لإسماع أصواتهم. ابحث عن المزيد من النشاط الذي يمكن القيام به داخل وحول محاور الموضة ، وللمصممين للانضمام إلى المحادثة من خلال مجموعات خاصة ، وقمم البيان والأهداف الجديدة المستدامة.

قمم الصدرية

في عام 2019 ، نسيت صحف التابلويد انفصال كاتي هولمز عن جيمي فوكس عندما خرجت في حمالة صدر من الكشمير من قبل Khaite. هذه هي قوة الاتجاه الأكثر كشفًا لعام 2020. توقع أن ترى قمم مستوحاة من الملابس الداخلية – مصنوعة من الكروشيه أو بطباعة الأزهار القديمة – تصبح طريقة شائعة لتحديث تنورة ميدي العام الماضي.

إقرأ أيضا:8 ملابس يجب أن تمتلكها كل فتاة في موسم الشتاء

أكياس كبيرة

أغلق Jacquemus اتجاه حقيبة اليد الصغيرة في عام 2019 مع Le Chiquiti ، وهي حقيبة ذات مقبض علوي يبلغ ارتفاعها 3.3 بوصات فقط. نتوقع رؤية تأرجح البندول في الاتجاه المعاكس في عام 2020. من المقرر عودة الحقائب الكبيرة الحجم – نظرة يستفيد منها حفل الافتتاح بالفعل مع حملته البلاستيكية التي تبلغ 98 دولارًا والتي تزيد عن 3 قدم. على نطاق واسع.

البرتقالي

الآن بعد أن أصبح للون الأخضر والأصفر نصيبهما العادل من الأضواء ، يستعد اللون البرتقالي للظهور باعتباره اتجاهًا رئيسيًا للألوان لعام 2020. لون الحمضيات هو الظل الرائد لأزياء الرجال والنساء ، ويقدم سلسلة من الإطلالات الجريئة ، تمتد 70s الرجعية (برادا وبيتر بيلوتو) والجلود عالية اللمعان (Annakiki) ، إلى الساتان الأنيق (Marni) ، بساطة التسعينيات (Bottega Veneta) والكشكشة الرومانسية (Laura Biagiotti). ابحث عن اللون البرتقالي لتتحول إلى درجات محروقة وتراكوتا في الخريف.

السراويل القصيرة

السراويل في رحلة. في عام 2020 ، يتخرج القاع المختصر من جذوره غير الرسمية والرياضية (وداعًا السراويل القصيرة للدراجة) إلى الملابس الجاهزة والمساء. بالنسبة لـ S / S 20 ، أسماء مثل شانيل وسان لوران شورت مطور بمواد ممتازة مثل التويد والجلود والترتر ، وبأطوال امتدت السراويل الساخنة والبرمودا المصممة ، إلى شورت العطلات الرخوة. تكتسب البدلات القصيرة أيضًا مكانة بارزة للرجال والنساء مثل طبق Chloe والعلامة التجارية “It” بوتيغا فينيتا من نسختهم من البدلة الصيفية. توقع أن ترى البدلة القصيرة – بلون غامق أو مطبوع – تصبح بدلة السلطة الجديدة التي يفضلها “أطفال مديري الألفية”.

والسراويل القصيرة هي ماركة دنيم. قدمت إيزابيل مارانت وجيفنشي قطعًا متقطعة ، في حين حافظت Rag & Bone على المظهر أكثر استعدادًا للجماعية ، مع إقران شورت قصير من الدنيم مع سترة بحرية على مدرجها.

بيج فاتح

في بعض الأحيان ، يُظهر غياب اللون جرأة الموضة الأكثر جرأة ، كما هو الحال مع الدنيم ecru. كان الدنيم باللون البيج والأبيض والبيج ملاحظة جانبية في حركة الصناعة نحو المرافق ، وملابس العمل والملابس الجاهزة التي لا علاقة لها بالجنس. ومع ذلك ، فإن اتجاه لون au naturel يرسل أيضًا رسالة قوية حول الاستدامة ، والتي ستزداد صوتًا فقط في عام 2020.

صقيل

من الأعراض الأخرى التي قد تكون الموضة جاهزة للخروج مع ملابس الشارع هي صعود الساتان. يُصنع قماش المساء لعبة ملابس نهارية ، حيث تُطلق العلامات التجارية مثل Staud و Tibi و Tom Ford أطقم من الساتان واللباس الداخلي وسراويل الشحن. تبرز العلامات التجارية للرجال أيضًا المظهر الفاتن ، بما في ذلك Dior و Dries Van Noten مع بنطلون من الساتان المطوي ، و Dunhill مع معاطف الساتان الداكنة. والنتيجة هي تأثير الصالة التي تبدو رائعة مع الأحذية الرياضية أو الكعب العالي. ومع وجود الموضة في دورة ألوان عالية ، يساعد النسيج المنحل أيضًا على تكثيف الألوان.

نير الأمامي

في حين كان هيمز ملعبًا للمصممين لتقطيعهم وتفكيكهم وتزيينهم وتفكيكه من عام 2017 إلى عام 2019 ، فإن المقر الأمامي له الأسبقية في عام 2020. ولعل إحدى الآثار الأخيرة من اتجاه الحنين إلى الثمانينيات تتسرب إلى الموضة السائدة ، الجينز مع الجبهة تقدم تفاصيل المقرن طريقة جديدة لارتداء الجينز عالي الخصر. دخلت Mavi في اتجاه S / S 20. وتقدمها Pull & Bear بالفعل في مجموعة الدنيم في عطلة. توقع أن ترى هذه التفاصيل مترجمة للشورتات وتنورات الدنيم الصغيرة في الصيف.

قمصان المخيم

لا تخرج مشاعر العطلات عن الموضة أبدًا ، خاصة بالنسبة إلى جيل الألفية المهووس بالسفر. لذا ، ليس من المستغرب أن يعيش قميص المخيم. تثير الأزرار خفيفة الوزن قصيرة الأكمام شعور الصيف اللامتناهي مع أنماط مخدرة وزخارف استوائية وطباعة سفاري. تعتبر القمم الرفيق المثالي لجمال الملابس المريحة ، والسراويل ذات الثنيات والصنادل التي تتناسب مع ملابس الرجال.

الشفافية

الشفافية ليست مجرد كلمة طنين مستدامة ، بل هي أيضًا موضة موضة في عام 2020. لقد ارتدت قمم الشيفون والأورجانزا داخل وخارج ملابس النساء لسنوات مثل البلوزات ذات أكمام منتفخة وفساتين أثيري ، ولكن الاتجاه الشفاف يتحول إلى ملابس رجالية بفضل الملصقات مثل تصميم لويس فويتون و فيرجيل أبلوه وديور لمنحها موافقة المدرج على S / S 20. النسيج السائلي حديثًا – والذي يُستخدم كثيرًا بطرق الألوان الجليدية أو الباستيل – سيكون المفضل لدى الرجال الرائدين في الجيل Z. ابحث عن ستر خفيفة الوزن وقمصان معسكر بأزرار أسفل وقمزة ذات طبقات لقيادة المظهر الشفاف.

هامش

في أي وقت يصبح بوهيميا عصريًا ، من المرجح أن يكون الهامش قاب قوسين أو أدنى. ولكن بالنسبة لـ S / S 20 ، فإن الهامش يبدو خفيفًا وشبه الريش كنهايات غير مكشوفة من مكرامية ، وخيوط عقدة وشرائط من الشاش. يتأرجح من تنانير الفساتين ، وحواف التنانير وجوانب حقائب الكتف.

أزياء سياسية

دائمًا ما تبرز سنة الانتخابات الرئاسية الأمريكية الجانب السياسي للأزياء. إلى جانب تسليط الضوء على العلامات التجارية التي ترتدي (أو ترفض ارتداء) المرشحين وأزواجهم ، غالبًا ما يستخدم المصممون عروض مدرج الخريف / الشتاء لتقديم قضية اللحظة الأخيرة للأسباب والمرشحين الذين يدعمونهم. إذا كان 2020 يشبه عام 2016 ، فستكون قمصان تي شيرت أمرًا لا بد منه.

لافندر

ابن عم Pantone’s Colour of the Year في عام 2018 ، تم تجاوز Ultra Violet ، الخزامى من قبل المصممين لصالح اللون الوردي الفاتح وظلال مختلفة من اللون العاري لعدة مواسم. ومع ذلك ، قد يكون 2020 نقطة التحول. شوهد صعود لافندر البطيء في مجموعات S / S 2020 من قبل Ulla Johnson و Loewe و Prada و Louis Vuitton. أو ربما كان عرض مدرج جاكيموس ، الذي تم عرضه بطريقة سحرية في حقول لافندر في بروفانس ، هو الذي أيقظ إحساس المصممين بالألوان.

مطبوعات التوقيع

ربما كانت الدعامة المفاجئة لجنيفر لوبيز على منصة عرض Versace واحدة من أكثر لحظات الموضة إثارة في عام 2019 ، ولكن عودة طباعة العلامة التجارية Jungle كانت في المرتبة الثانية. الطباعة الخضراء الفيروزية المذهلة مرادفة للشخصية المثيرة للعلامة التجارية ومؤشر على أن مطبوعات التوقيع قد تكون هوس الشعار الجديد. إنه يعمل لصالح مارين سيري الفرنسية الواعدة. سقطت مزاج الهلال المميز للمصمم على رادار عشاق الموضة مثل كيندال جينر وريتا أورا وبيونسي ، الذين ارتدوا الطباعة من الرأس إلى أخمص القدم على القمة والساق والقفازات وأحذية الجورب.

جلد

قد يبدو جلد الربيع وكأنه فوضى عارمة ، لكن العلامات التجارية مثل Coach 1941 و Givenchy و Marni و Prada تقدم حجة قوية لتصبح قطعة أساسية على مدار العام مع ملابس مثل فساتين الدبابات و bandeaus ومعاطف الخندق المتنوعة. تساعد الألوان المبهجة المبهجة في تفتيح مظهر الجلد. وتشمل البارزات المشمسة الأصفر والبرتقالي والأخضر والرمادي.
السابق
كيفية تفصيل ملابسك الخاصة
التالي
تتصدر اتجاهات Skin و Sparkle و Nostalgic الاتجاهات البريطانية الرائدة في أسبوع الموضة في لندن

اترك تعليقاً